آخر الأخبار

ريفـيان تؤكد عدم تبنّي نظام آبل كار بلاي في سياراتها


 أعلن آر جي سكارينج، مؤسس شركة ريفيان والرئيس التنفيذي لها، أن الشركة لا تعتزم تبنّي نظام آبل كار بلاي في سياراتها. وفي تصريحاته لموقع ذا فيرج، أوضح سكارينج أن "علاقتنا مع آبل ممتازة، لكننا نفضل التحكم الكامل في النظام البيئي لسياراتنا بما يتماشى مع فلسفتنا في تقديم تجربة متكاملة للمستخدم".

سكارينج شرح أن استخدام كار بلاي لن يسمح بالاستفادة من جميع مزايا السيارة مثل فتح صندوق الأمتعة الأمامي، مما قد يتطلب من المستخدم الخروج من التطبيق لتنفيذ بعض المهام. وأكد سكارينج أن الشركة تهدف إلى توفير تجربة رقمية متناسقة في جميع أجزاء السيارة، مشيرًا إلى أن ريفيان ستضيف بعض المميزات الأكثر طلبًا من كار بلاي "بشكل انتقائي" في المستقبل.

ريفـيان ليست الوحيدة التي تتخذ هذا الموقف، فقد أعلنت شركة تسلا منذ فترة طويلة عدم دعمها لنظام آبل كار بلاي. كما كشفت جنرال موتورز العام الماضي عن قرارها بوقف دعم كار بلاي وأندرويد أوتو في سياراتها الكهربائية المستقبلية، فيما قدمت مرسيدس بنز أسبابًا مشابهة لعدم تبني النظام.

على النقيض، تستعد كل من شركتي بورشه وأستون مارتن لإطلاق تجربة جديدة لنظام كار بلاي بشاشة كاملة من "الجيل التالي". 

سكارينج أضاف أن استبعاد كار بلاي سيسمح لشركة ريفيان بالتحكم الكامل في مميزات مثل تخطيط المسارات وتحديد نقاط الشحن، وأشار إلى أن الشركة استحوذت على شركة Iternio المتخصصة في تطبيقات تخطيط المسارات لتحقيق هذا الهدف.

واختتم سكارينج تصريحاته بالقول: "ندرك أننا سنحتاج لبعض الوقت لتوفير جميع مزايا كار بلاي، ونأمل أن يتفهم عملائنا ذلك. كما نعمل على تحسين دمج خدمات الرسائل النصية، وهو ما تعمل عليه فرقنا حاليًا".

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.