آخر الأخبار

ميتا تطلق مساعدها الذكي على نظارات كويست الشهر المقبل


 أعلنت شركة ميتا عن خطتها لإدخال مساعدها الذكي المدعوم بالذكاء الاصطناعي Meta AI إلى نظارات كويست للواقع الافتراضي الشهر المقبل، وذلك في خطوة جديدة نحو تعزيز تجربة المستخدمين. في البداية، سيتاح المساعد الذكي للمستخدمين في الولايات المتحدة وكندا فقط، كجزء من مرحلة تجريبية.

يأتي هذا الإعلان في إطار سلسلة تحديثات كشفت عنها الشركة، والتي تشمل أيضًا إطلاق نموذج لاما 3.1 وتحسينات ملحوظة على مساعد ميتا للذكاء الاصطناعي.

الميزة الجديدة ستتيح للمستخدمين التحكم في نظارات كويست دون الحاجة لاستخدام اليدين، حيث سيحل المساعد الجديد محل تقنية الأوامر الصوتية الحالية. المستخدمون يمكنهم الآن طرح أسئلة للمساعد للحصول على معلومات متنوعة مثل اقتراحات للمطاعم خلال رحلاتهم، التنبؤات الجوية، وتوصيات الملابس المناسبة للطقس.

أبرز ما في التحديث هو خاصية Meta AI with Vision، التي تتيح للمستخدمين طلب معلومات حول ما يرونه أثناء استخدام ميزة Passthrough على النظارات. هذه الميزة تمكن المستخدمين من رؤية محيطهم عبر بث فيديو في الوقت نفسه الذي يستخدمون فيه النظارات. على سبيل المثال، يمكن للمستخدم طلب من المساعد النظر إلى محتويات الثلاجة وتقديم وصفات طعام، أو نصائح حول الملابس المناسبة لنوع معين من البنطال، كل ذلك أثناء مشاهدة فيديو على يوتيوب.

يذكر أن المساعد الذكي من ميتا متاح بالفعل على نظارات راي-بان الذكية، وإدخاله إلى نظارات كويست يعد خطوة جديدة في توسيع نطاق تقنيات الذكاء الاصطناعي في منتجات الشركة.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.