آخر الأخبار

إكس تعيد تصميم رمز المسدس لمظهره الأصلي بعد سنوات من التغيير


 عادت منصة إكس، المعروفة سابقاً بتويتر، لتحديث شكل رمز التعبير عن المسدس إلى تصميمه الأصلي كمسدس حقيقي، بعد سنوات من تغييره إلى مسدس مياه ملون بالبرتقالي والأخضر.

القرار يعود إلى الملياردير إيلون ماسك، الذي يبدو أنه أقر شخصياً بهذا التغيير، فقد تفاعل مع تغريدة نشرها أحد موظفي الشركة على حسابه وأكد أن التصميم الجديد سيظهر على موقع المنصة قريباً، وسيتم تحديثه أيضاً على تطبيق الهواتف الذكية.

على الرغم من العودة إلى شكل المسدس الحقيقي، فإن الاسم المعروض للرمز التعبيري هو "مسدس مياه" مما يشير إلى أن التغيير الكامل في التسمية قيد التنفيذ.

من المعروف أن منصة تويتر، قبل أن تتحول إلى إكس، كانت قد غيرت تصميم المسدس في عام 2018 ليظهر كمسدس مياه، في محاولة لتقليل الترويج للأسلحة النارية على الشبكات الاجتماعية في أعقاب تزايد حوادث إطلاق النار في الولايات المتحدة، بعد حادثة سان برناردينو الشهيرة في 2015. قبل تويتر، كانت شركتا ميتا وجوجل قد قاما بنفس الخطوة، لكن أبل كانت الأولى في عام 2016.

حتى الآن، لا يزال تحالف يونيكود، المؤسسة المسؤولة عن تنظيم الرموز التعبيرية، يستخدم اسم "مسدس مياه" ويعرضه بتصميمه الكرتوني التقليدي باللونين الأخضر والأصفر.

تجدر الإشارة إلى أن إيلون ماسك وشركاته أحدثوا جدلاً في الماضي، حيث أطلقت شركته The Boring Company مسدساً لإطلاق النيران "Flamethrower" في عام 2018، وحققت مبيعات كبيرة وصلت إلى 20 ألف وحدة بقيمة 500 دولار لكل وحدة، محققة إيرادات بلغت 10 ملايين دولار وفقاً لوكالة "رويترز".

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.