آخر الأخبار

آبل تستعد لشراكة مع جوجل في مجال الذكاء الاصطناعي


 وفقًا لتقرير وكالة بلومبرغ، تستعد شركة آبل لإبرام شراكة استراتيجية مع جوجل بهدف استفادة من تقنياتها المتقدمة في مجال الذكاء الاصطناعي. من المتوقع أن تُعلن هذه الشراكة رسميًا خلال خريف العام الجاري.

تأتي هذه الخطوة ضمن إطار إطلاق "Apple Intelligence"، مجموعة جديدة من المنتجات والخدمات التي تدمج التكنولوجيا الذكية لآبل. من بين هذه المنتجات، إدماج روبوت ChatGPT في المساعد الصوتي سيري، والذي تم الإعلان عنه خلال مؤتمر المطورين WWDC 2024.

بالإضافة إلى شراكتها المحتملة مع جوجل، تخطط آبل أيضًا لإدماج مساعدها الذكي Gemini كخيار إضافي للمستخدمين، بجانب سيري و ChatGPT. يأتي هذا الإعلان المتوقع في الوقت المناسب مع إطلاق هواتف iPhone 16 الجديدة وإصدارات أنظمة التشغيل الجديدة للشركة في سبتمبر المقبل.

تسعى آبل من خلال هذه الشراكات إلى توفير خيارات أكثر للمستخدمين في اختيار النموذج الذكي الذي يناسب احتياجاتهم، مما قد يعزز استخدام مزايا Apple Intelligence بشكل أوسع.

وفي سياق استراتيجيتها الحالية، تفضل آبل التعاون عبر الشراكات بدلاً من المنافسة المباشرة، نظرًا لتأخرها في تطوير أدوات الذكاء الاصطناعي مقارنة بمنافسيها الذين حققوا تقدمًا ملحوظًا في هذا المجال.

من المتوقع أيضًا أن تُقدم آبل خطة مدفوعة جديدة لـ Apple Intelligence، والتي قد تتضمن مزايا إضافية، على الرغم من أن هذه الخطوة لا تزال في مراحلها الأولى، ولن تحقق الشركة عوائد مالية مباشرة من أدواتها المعتمدة على الذكاء الاصطناعي في الوقت الحالي.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.