آخر الأخبار

ميتا تحتفل بإنجاز جديد لمنصة ثريدز


 أعلنت شركة ميتا عن وصول عدد مستخدمي منصة ثريدز إلى 175 مليون مستخدم نشط شهريًا، في إنجاز جديد يأتي قبيل الذكرى السنوية الأولى لإطلاقها. يأتي هذا الإعلان بعد أن كشفت ميتا في أبريل الماضي عن وصول عدد مستخدمي ثريدز إلى 150 مليون مستخدم نشط شهريًا، مقارنةً بـ 130 مليون مستخدم في فبراير.

تم إطلاق ثريدز في 3 يوليو 2023، في وقت كان فيه المستخدمون يبحثون عن بديل لمنصة إكس بعد التغييرات الجذرية التي أدخلها إيلون ماسك على شبكة التواصل الاجتماعي.

ووفقًا لماسك، فإن إكس تضم الآن 600 مليون مستخدم نشط شهريًا، حيث يستخدم نصف هؤلاء المستخدمين المنصة يوميًا. ومع ذلك، لم يوضح ماسك إذا كانت هذه الأرقام تشمل الحسابات الآلية.

كشفت ميتا أيضًا عن بعض الإحصاءات حول استخدام منصة ثريدز، حيث أن 63% من جميع المشاركات على المنصة هي نصية فقط، بينما تتضمن واحدة من كل أربع مشاركات صورة واحدة على الأقل. كما أشار التقرير إلى أن المستخدمين أنشؤوا أكثر من 50 مليون وسم.

نجاح ثريدز لا يقاس فقط بعدد المستخدمين النشطين شهريًا، بل يعود جزء كبير من هذا النجاح إلى تكاملها مع إنستقرام، حيث تروج ميتا للمنصة بشكل فعال.

منذ إطلاقها، قدمت ثريدز العديد من المزايا المطلوبة مثل نسخة الويب، والموضوعات الشائعة، وزر التعديل. وتتطلع المنصة إلى مواءمة تجربتها مع إكس، مع تجنب الخطاب السياسي وتضخيم الأخبار، مما يجعلها بيئة مختلفة عن إكس.

على الرغم من هذا النجاح، لم تنشر ميتا حتى الآن أرقام المستخدمين اليومية لمنصة ثريدز، على عكس ما فعلته مع واتساب وفيسبوك وإنستقرام. هذا قد يكون مؤشرًا على رغبة الشركة في التركيز على تطوير المنصة وجذب المزيد من المستخدمين قبل الكشف عن المزيد من الإحصاءات.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.