آخر الأخبار

آبل تتجه نحو تحويل ميزات الذكاء الاصطناعي إلى خدمات مدفوعة


 تخطط آبل لتحويل بعض ميزات الذكاء الاصطناعي إلى خدمات مدفوعة، مثل اشتراكات iCloud Plus، وفقًا لمراسل وكالة بلومبرغ مارك جورمان. في نشرته التقنية Power On، أوضح جورمان أن نظام الذكاء الاصطناعي Apple Intelligence سيكون مجانيًا في البداية، لكن الشركة تسعى لاحقًا لإطلاق خدمة مدفوعة تُعرف بـ Apple Intelligence Plus، حيث سيتمكن المستخدمون من الوصول إلى مزايا إضافية مقابل رسوم شهرية.

هذه الخطوة تتماشى مع نهج آبل في تعزيز خدماتها الرقمية، مما يقلل من اعتمادها على مبيعات الأجهزة. كما تأتي هذه الاستراتيجية في أعقاب إطلاق منافسين مثل جوجل ومايكروسوفت وOpenAI لإصدارات مدفوعة من أدوات الذكاء الاصطناعي.

جعل مزايا الذكاء الاصطناعي مصدرًا آخر للإيرادات سيمكن آبل من تعويض تباطؤ وتيرة ترقيات الأجهزة وتقليل اعتمادها على تعديلات الأجهزة لدفع أعمالها. ومن المتوقع أيضًا أن تحصل آبل على جزء من الإيرادات عند اشتراك المستخدمين في المزايا التي يقدمها شركاؤها في مجال الذكاء الاصطناعي، مثل ChatGPT من OpenAI.

ويتوقع جورمان أن تعلن آبل عن شراكة مع جوجل وأنثروبيك لتقديم خدمات الذكاء الاصطناعي عبر أجهزتها، ومن المتوقع الإعلان عن هذه الصفقة عند إطلاق Apple Intelligence في الخريف كجزء من iOS 18 و iPadOS 18 وmacOS Sequoia. في المقابل، رفضت آبل شراكة مع ميتا بسبب مخاوف تتعلق بالخصوصية.

تسعى آبل أيضًا لإقامة شراكات في السوق الصينية، حيث لا تتوفر خدمات مثل ChatGPT. وظهر نظام Apple Intelligence لأول مرة في مؤتمر المطورين العالمي للشركة الشهر الماضي، ويشمل تكامل ChatGPT وأدوات التدقيق اللغوي وإعادة كتابة النص ومزايا سيري الجديدة للحصول على الدعم التقني والإجابة عن الطلبات المخصصة وتوليد الصور والرموز التعبيرية.

يقول جورمان إن التحول نحو النسخة المدفوعة من Apple Intelligence قد يستغرق بعض الوقت، وهو أمر منطقي نظرًا لأن هذه المزايا لا تزال جديدة وتحتاج الشركة إلى وقت لفهم كيفية استقبالها من قبل المستخدمين وتحديد الميزات الأكثر فائدة لهم.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.