آخر الأخبار

فايو تطلق أخف شاشة محمولة في العالم


 أعلنت فايو عن إطلاق أخف شاشة محمولة في العالم بوزن 325 جرام فقط. الشاشة الجديدة Vaio Vision Plus 14 تأتي مع منفذ USB Type-C وتتميز ببنية متينة، مما يجعلها خيارًا مثاليًا للاستخدامات المحمولة.

الرئيس التنفيذي لشركة فايو كشف عن الشاشة الجديدة كجزء من احتفالات الشركة بالذكرى السنوية العاشرة، معتبرًا إياها منتجًا رئيسيًا يعكس استمرار فايو في الابتكار بعد انفصالها عن سوني في 2014. 

الشاشة تأتي بسعر 340 دولارًا، وهي من نوع LCD بحجم 14 بوصة ودقة 1920×1200 بكسل. سماكة الشاشة تبلغ 12.4 ملم عند أوسع نقطة و3.9 ملم عند أنحف نقطة، مع زاوية عرض 178 درجة ونسبة عرض إلى ارتفاع 1200:1.

اعتمدت فايو في تصميم الشاشة على ألياف الكربون للوحة الخلفية، مما ساعد على تقليل الوزن بنسبة 33% مقارنة بالألمنيوم مع الحفاظ على الصلابة. وقد تم اختبار الشاشة في اليابان لتحمل السقوط والانحناءات والاستخدام الطويل.

تأتي الشاشة مع غطاء حامل يمكن استخدامه لوضع الشاشة عموديًا أو رفعها فوق شاشة الحاسوب المحمول. تحتوي الشاشة على منفذي USB-C مع دعم لوضع DisplayPort Alt و USB Power Delivery. يمكن تشغيل الشاشة وتزويدها بالطاقة من خلال كابل USB-C واحد إذا كان يوفر 10 واط، أو يمكن توصيل مصدر طاقة USB-C PD بقوة 65 واط لشحن الحاسوب المحمول في نفس الوقت.

الشاشة تستهلك 4 واط أثناء الاستخدام وتسمح بمرور 60 واط من الطاقة إلى الحاسوب المحمول. كما أنها تعرض 100% من طيف sRGB وتصل إلى 400 شمعة في المتر المربع من السطوع، ولكنها لا تحتوي على مدخل HDMI أو DisplayPort مخصص أو مكبرات صوت أو دعم الإدخال باللمس.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.