آخر الأخبار

ميتا تستعد لإطلاق ميزة ثورية لمحاكاة EyeSight في نظاراتها الجديدة


 تقدمت شركة Meta بطلب لتسجيل براءة اختراع لميزة جديدة تحاكي تقنية "EyeSight" التي قدمتها Apple في نظارتها Vision Pro. 

شركة Apple أطلقت نظارة Vision Pro في فبراير الماضي، وميزة "EyeSight" كانت من أبرز الإضافات، حيث تسمح بتحويل الشاشة لمحاكاة عيون مرتدي النظارة، مما يزيد من التفاعل مع الواقع المحيط بكفاءة.

تقنية "EyeSight" في Vision Pro تكشف عن عين المستخدم وتوضح للأشخاص المحيطين إذا كان التطبيق قيد التشغيل أو أن المستخدم يتفاعل مع تجربة واقع افتراضي. 

تتوقع التقارير أن Meta ستجلب ميزة مشابهة في إصداراتها المستقبلية من نظارات الواقع الافتراضي. ووفقاً للتفاصيل المتاحة، قدمت Meta بالفعل طلباً لتسجيل براءة اختراع تعتمد على فكرة مشابهة لتقنية "EyeSight" من Apple. 

التسريبات تشير إلى أن براءة اختراع Meta تشمل آلية لتحديث سريع للصور الرمزية عبر جمع تعبيرات الوجه في الوقت الفعلي. تعتمد هذه الميزة على مستشعر مدمج في واجهة النظارة، يرصد حركة الوجه ويستخدم خوارزمية تعلم آلي لتفسير تعبيرات الوجه، مما يسمح بضبط صورة الرمزية وفقاً لتعبيرات المستخدم.

الميزة الجديدة من Meta قد تغير طريقة التفاعل مع نظارات الواقع الافتراضي، مما يزيد من الإحساس بالواقعية والتواصل الفعّال بين المستخدمين. ومن المنتظر أن تكشف Meta عن مزيد من التفاصيل حول هذه التقنية المثيرة في الأشهر القادمة.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.