آخر الأخبار

روبوتات Figure تصنع القهوة وتعاون BMW لتحديث صناعة السيارات


 أعلنت شركة Figure للروبوتات توقيع اتفاقية تجارية مع BMW لنشر روبوتات شبيهة بالبشر في منشأة إنتاج الشركة الألمانية في سبارتانبروغ بولاية كارولاينا الجنوبية. 

تمتاز روبوتات Figure 01 بقدرتها على التعلم من خلال الذكاء الاصطناعي، بدعم من شركة OpenAI المصنعة لـ ChatGPT، حيث يمكنها مراقبة البشر وفهم المهام وتنفيذها. وظهرت الروبوتات مؤخراً وهي تصنع القهوة وتعمل في تجميع السيارات، مما يبرز إمكانياتها المتطورة. 

وفقاً لموقع "إنترستينغ إنجينيرينغ"، يبلغ ارتفاع الروبوت Figure 01 1.6 متر ويزن 60 كيلوغراماً، ويمكنه حمل ما يصل إلى 20 كيلوغراماً والعمل لمدة خمس ساعات بشحنة واحدة. يتميز هذا الروبوت بقدرته على تنفيذ مجموعة واسعة من وظائف التصنيع، مثل التعامل مع الصفائح المعدنية، والعمل في ورشة الهياكل، والإشراف على المستودع. 

من الجدير بالذكر أن مرسيدس أعلنت قبل أشهر عن استخدام روبوت Apollo من Apptronik لإكمال المهام البسيطة مثل الجلب والحمل، مما يساعد في تخفيف الحمل عن العاملين من البشر.

تسعى شركة Figure، ومقرها كاليفورنيا، إلى إنشاء نموذج عالمي يمكنه إدارة الروبوتات الشبيهة بالبشر المكونة من مليار وحدة. وتشير الشركة إلى أن هناك حوالي 10 ملايين وظيفة غير آمنة أو غير مرغوب فيها في الولايات المتحدة وحدها. ومع تفاقم تحديات توسيع القوى العاملة بسبب الشيخوخة السكانية، يتوقع أن يؤدي ذلك إلى ركود في نمو العرض من العمالة. وهذا يتطلب زيادة الإنتاجية من خلال المزيد من الأتمتة.

تواجه Figure منافسة شديدة من شركات مثل Tesla وKepler وUnitree وBoston Dynamics، التي تطور أيضاً روبوتات بشرية للأغراض العامة.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.