آخر الأخبار

جوجل تعزز بحث Google Lens بإضافة سجل للصور الملتقطة


 أعلنت جوجل عن إضافة ميزة جديدة في خدمة البحث البصري Google Lens، تتيح للمستخدمين الوصول إلى سجلات عمليات البحث والصور الملتقطة داخل الخدمة. مع هذا التحديث، يمكن للمستخدمين الآن الوصول بسهولة إلى الصور التي تم التقاطها للبحث عن محتوى محدد، من خلال الضغط على أيقونة السجل التي تظهر على شكل ساعة وسهم منحني.

عند الضغط على هذه الأيقونة، يُفتح سجل جديد يعرض الصور التي تم التقاطها باستخدام Google Lens، ويمكن للمستخدمين النقر على أي صورة لعرض تحليل مفصل لها. الميزة الجديدة تتيح أيضًا تحميل الصور الملتقطة في وقت سابق وتخزينها في تطبيق الصور الخاص بالهاتف.

تُعتبر هذه الميزة هي الثانية التي تُضاف إلى سجل البحث البصري في Google Lens، حيث قدمت جوجل تحديثاً في مارس الماضي أتاح إمكانية تحميل الصور الملتقطة للبحث عنها من داخل التطبيق، دون وجود سجل مخصص لحفظها. قبل ذلك، كان المستخدمون يُحوّلون إلى صفحة الويب الخاصة بسجل نشاط المستخدم في خدمات جوجل My Activity عند الضغط على الأيقونة ذات السهم المنحني، حيث كان يمكنهم أيضاً تنزيل الصور.

وفي خطوة لتعزيز البحث البصري، تعمل جوجل على توسيع نطاق استخدام الذكاء الاصطناعي في خدمة Google Lens، وخاصة عبر دمج مساعدها الذكي Gemini. قدمت الشركة نموذجاً أولياً لنظارة واقع معزز مزودة بكاميرا أمامية، حيث يقوم المساعد الذكي بتحليل ما تراه الكاميرا ويقدم معلومات بصوت مسموع عبر مكبر صوتي في النظارة، مما يتيح للمستخدم طرح الأسئلة حول ما يراه في الوقت الفعلي.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.