آخر الأخبار

آبل تكشف عن iOS 18 بمميزات جديدة ودعم لغات متعددة


 آبل أطلقت نظام التشغيل iOS 18 الشهر الماضي في مؤتمر المطورين العالمي WWDC، ومنذ ذلك الحين نزلت نسختين تجريبيتين للمطورين خلال الأسابيع الماضية مع دعم موسع للغات جديدة على شاشة القفل وسيري ولوحة المفاتيح والبحث.

الآن مع التحديث الجديد، تقدر تخصص شاشة القفل لعرض الوقت بأرقام مختلفة وتدعم لحد 12 لغة منها العربية. لوحة المفاتيح حصلت على تحديثات كبيرة، منها دعم الكتابة التنبئية بثلاث لغات في النظام. تقدر تشوف نصوص لغة إضافية يمين ويسار حقل الاقتراح وتبدل بينهم بسهولة، وكمان تكتب بالنص اللاتيني وتاخذ اقتراحات للغات الثلاث بدون تبديل.

تطبيق الرسائل كمان حصل على تحديث، حيث لو عندك سلاسل رسائل بلغات مختلفة، لوحة المفاتيح تتذكر آخر لغة استخدمتها لكل سلسلة رسائل. لوحة المفاتيح تدعم الإنجليزية والبنغالية والغوجاراتية والهندية والماراثية والبنجابية والتاميلية والتيلجو، وبالإضافة إلى ذلك، أضافت آبل دعمًا للوحة مفاتيح متعددة النصوص باللغتين الكورية والإنجليزية في نظام التشغيل iOS 18.

نظام iOS 18 يوفر بحث محسّن للغة، بحيث المستخدمين يقدرون يبحثون عن تهجئة مختلفة للكلمات المتشابهة في نفس اللغة. بعض التحديثات اللغوية الأخرى تتضمن:

  • دعم النسخ المباشر للبريد الصوتي باللغة الإنجليزية الهندية.
  • دعم اللغة الهندية في تطبيق الترجمة.
  • دعم اللغة العربية في ميزة النص المباشر.
  • محرك نحوي جديد للغة الهندية والكورية.
  • إنشاء ملصقات جهات الاتصال باللغات والأرقام الهندية.

الإصدار العام من iOS 18 متوقع ينزل هذا الخريف، وكل المزايا المذكورة متاحة في النسخ التجريبية حاليًا.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.