آخر الأخبار

تسريب وثائق من شركة تكنولوجيا المعلومات Leidos بعد اختراق سابق


 تعرَّضت شركة Leidos Holdings Inc، واحدة من أكبر شركات تقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات للحكومة الأميركية، لعملية تسريب وثائق داخلية بعد اختراق سابق لنظام Diligent Corp الذي كانت تستخدمه. بحسب ما أفادت به "بلومبرغ"، تعرَّفت الشركة على المشكلة مؤخرًا وأكدت أن الوثائق قد سُرِقت أثناء عملية اختراق جرت في وقت سابق.

تعتقد Leidos أن الاختراق الذي أدى إلى تسريب الوثائق مرتبط بحادث سابق أصاب نظام Diligent، والذي استخدمته الشركة لاستضافة المعلومات التي جُمعت من تحقيقات داخلية. وقالت الشركة التي تتخذ من فرجينيا مقرًّا لها، والتي تعتبر وزارة الدفاع الأميركية أحد عملائها الرئيسيين، إن التحقيقات جارية لمعرفة تفاصيل الحادث.

وفقًا لملف من يونيو 2023، أكدت Leidos أن الحادث يخص جهة خارجية وليست شبكتها أو بيانات عملائها الحساسة. وأضافت الشركة أنها قدمت كافة الإخطارات اللازمة بخصوص الحادث في العام الماضي.

من جهته، أوضح متحدث باسم Diligent أن المشكلة يبدو أنها مرتبطة بحادث يعود إلى عام 2022، والذي أثر على شركة Steele Compliance Solutions التابعة لها. وأشار إلى أن الشركة أبلغت العملاء المتأثرين واتخذت إجراءات تصحيحية منذ نوفمبر 2022، ويُعتقد أن الوثائق المسروقة هي نتيجة اختراقين لشركة Diligent في نفس العام.

تأسست Leidos في عام 2013، واستحوذت على أعمال تكنولوجيا المعلومات لشركة Lockheed Martin بعد ذلك. وكانت Leidos أكبر شركة مقاولات فيدرالية في مجال تكنولوجيا المعلومات خلال السنة المالية 2022، حيث بلغت التزاماتها التعاقدية نحو 3.98 مليار دولار، حسب بيانات بلومبرغ.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.