آخر الأخبار

ترقية كبيرة من Perplexity تجعل البحث بالذكاء الاصطناعي أكثر ذكاءً وقوة


 أعلنت شركة Perplexity عن تحديث كبير لميزة Pro Search، وأكدت الشركة أن محرك البحث الذكي الخاص بها أصبح الآن قادرًا على الاستدلال المتعدد الخطوات، مما يتيح له ربط عمليات بحث متعددة عبر الإنترنت للحصول على نتائج أكثر دقة وشمولية.

هذا التحديث الجديد يجلب أيضًا قدرات إضافية للذكاء الاصطناعي مثل تنفيذ التعليمات البرمجية وتكامل Wolfram Alpha لحل المعادلات الرياضية المعقدة. وعلى الرغم من أن بعض المنافسين مثل Copilot من مايكروسوفت يمكنهم البحث عبر الإنترنت، فإن Perplexity تؤكد أن روبوت الدردشة الخاص بها قادر على التعامل مع الاستعلامات المعقدة بكفاءة عالية.

يجب على المستخدمين تفعيل ميزة Pro Search يدويًا لكل محادثة، حيث تظل الاستعلامات العادية تعتمد على البحث السريع Quick Search الذي يعتمد على مصادر أقل قبل الرد. يشبه ذلك نموذج GPT-4 الذي يشغل روبوت الدردشة الذكي ChatGPT، حيث تقدم Perplexity خمس عمليات بحث احترافية كل أربع ساعات مجانًا، بينما يمكن للمشتركين في الخدمة الحصول على ما يصل إلى 600 عملية بحث احترافية يوميًا مقابل 20 دولارًا شهريًا.

تؤكد الشركة أن الميزة الجديدة تفهم متى يتطلب السؤال تخطيطًا مفصلًا وتعمل على تحقيق الأهداف خطوة بخطوة لتجميع إجابات معمقة. تشمل الأمثلة التي قدمتها Perplexity عبر موقعها الإلكتروني الاستفسار عن أفضل وقت لرؤية الأضواء الشمالية في أيسلندا أو فنلندا، حيث تقوم الميزة بتقسيم البحث إلى عدة عمليات للعثور على الأوقات والمواقع المثلى لمشاهدة الأضواء في كلا البلدين.

تستطيع ميزة Pro Search أيضًا إنشاء تقارير مفصلة باستخدام ميزة تسمى Pages، وبالإضافة إلى ذلك، أصبحت Search Pro مزودة الآن بقدرات متقدمة في الرياضيات والبرمجة مما يحسن من قدرتها على تحليل البيانات وتصحيح الأخطاء البرمجية وإنشاء المحتوى بشكل أكثر فعالية.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.