آخر الأخبار

جوجل تتجه لتقديم ميزات ذكاء اصطناعي حصرية لأجهزة Pixel 9


 تعمل جوجل على تطوير ميزات ذكاء اصطناعي فريدة لأجهزة Pixel 9 الجديدة، وتأتي هذه الخطوة بعد أن أطلقت سامسونج سلسلة Galaxy S24 بميزات مثل Circle to Search وأدوات Galaxy AI. جوجل لديها مجموعة واسعة من أدوات الذكاء الاصطناعي التي تخدم مختلف الاستخدامات من Help Me Write لمستخدمي Workspace إلى Circle to Search لأجهزة Pixel.

دائمًا ما تتميز هواتف Pixel بميزات برمجية فريدة، وتشير التقارير إلى أن Pixel 9 سيكون له نصيب كبير من هذه المزايا الذكية. حيث ظهرت أدلة قوية على خطط جوجل لتطوير مجموعة من أدوات الذكاء الاصطناعي تحت اسم Google AI لأجهزة Pixel 9، والتي تشمل استبدال مساعد جوجل بـ Gemini وميزة Circle to Search، بالإضافة إلى إضافات جديدة عديدة.

من بين هذه الميزات الجديدة، تبرز ميزة Pixel Screenshots التي تستخدم الذكاء الاصطناعي لجعل لقطات الشاشة قابلة للبحث والسماح بالمحادثات حول محتوى تلك اللقطات باستخدام نماذج ذكاء اصطناعي مثل Gemini Nano. تشبه هذه الميزة كثيرًا ميزة Windows Recall من مايكروسوفت لمساعد الذكاء الاصطناعي Copilot، ولكنها تختلف في أن جوجل قد تعتمد نهج الاشتراك بدلاً من الإجبار على استخدامها.

ميزة Pixel Screenshots تقتصر على لقطات الشاشة التي تلتقطها فقط، مما يجعلها أكثر أمانًا للمستخدمين مقارنةً بميزة Windows Recall التي تشمل كل ما يحدث على الجهاز. هذا الأمر يبرز ضرورة تقديم جوجل لهذه الميزة بعناية عند إطلاق Pixel 9 لضمان حماية خصوصية المستخدمين.

بالإضافة إلى ذلك، هناك ميزتان أخريان مدمجتان في Google AI لأجهزة Pixel 9. الأولى هي ميزة Add Me التي تساعد في تجميع الصور بطريقة مشابهة لميزة Best Take في Pixel 8، لكنها تحسن القدرة على إدماج اللقطات التي تتضمن أشخاصًا مختلفين. أما الميزة الثانية فهي Studio، وهي أداة شاملة لتوليد الصور باستخدام نموذج Imagen 2 من جوجل، مما يتيح تحويل النص إلى صورة وتحرير الصور بالذكاء الاصطناعي.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.