آخر الأخبار

جوجل تستعد لإطلاق ماسح بصمات جديد في أجهزة Pixel 9


 أعلنت جوجل عن خططها لإضافة ماسح ضوئي لبصمات الأصابع بالموجات فوق الصوتية في أجهزتها القادمة Pixel 9، والمتوقع طرحها في 13 أغسطس المقبل. هذا التحسين الجديد يأتي بالتعاون مع كوالكوم، حيث سيتم استخدام وحدة 3D Sonic Gen 2 (QFS4008) لتوفير تجربة أفضل للمستخدمين.

جوجل أوضحت أن تجربة فتح القفل والسرعة تعتمد على عدة عوامل وليس فقط الأجهزة المستخدمة. بالرغم من ذلك، فإن استخدام المستشعر بالموجات فوق الصوتية يُعتبر أفضل من المستشعر البصري التقليدي. الماسح الجديد سيكون متاحًا في جميع نماذج Pixel 9 باستثناء Pixel 9 Pro Fold الذي سيحتفظ بماسح بصمات الأصابع المدمج في زر الطاقة.

جوجل كانت تعتمد سابقًا على أجهزة استشعار تقليدية مثبتة في الجزء الخلفي من هواتفها، لكن الانتقال إلى هذه التقنية لم يكن سلسًا تمامًا. أبلغ المستخدمون عن مشكلات في سرعة إلغاء القفل وموثوقية المسح. بالرغم من أن التحديثات الهوائية قد حسنت الوضع قليلاً، إلا أن فتح القفل كان لا يزال بطيئًا نسبيًا.

المشكلات كانت ناجمة عن اختيار الماسح الضوئي لبصمات الأصابع المستخدم، والذي غالبًا ما يكون بطيئًا وغير دقيق وحساسًا لأي رطوبة أو أوساخ على الإصبع. بالإضافة إلى ذلك، كان هناك مشكلة في الاستخدام في البيئات منخفضة الإضاءة، حيث تحتاج الماسحات الضوئية إلى أن تومض الشاشة بضوء ساطع جدًا في مكان الماسح الضوئي، مما يؤدي إلى إزعاج المستخدم إذا لم يغطي الإصبع الدائرة بالكامل.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.