آخر الأخبار

جوجل تجهز هواتف Pixel لدعم الرسائل عبر الأقمار الاصطناعية


 أشارت أحدث التسريبات إلى أن الجيل القادم من هواتف Pixel قد يدعم خدمات الرسائل عبر الأقمار الاصطناعية مجانًا لمدة عامين. تستعد جوجل لإضافة ميزة جديدة تتيح للمستخدمين التواصل عبر الأقمار الاصطناعية في إصداراتها المقبلة من هواتف Pixel.

التفاصيل الجديدة التي ظهرت في الإصدار التجريبي الرابع من تحديث Android 15 أكدت أن جوجل تعمل على جلب خدمة الرسائل عبر الأقمار الاصطناعية للجيل القادم من هواتفها. تم الكشف عن هذه الميزة في تقرير نشره موقع Android Authority، وأشارت التسريبات إلى أن هذه الخدمة ستعرف باسم "Pixel Satellite SOS".

رغم أن هواتف Pixel 9، وPixel 9 Pro، وPixel 9 Pro Fold ستأتي بشريحة مودم Exynos 5400 من سامسونج التي لا تدعم الاتصال بالأقمار الاصطناعية، فإن التعليمات البرمجية الخاصة بالميزة أكدت أنها ستكون مخصصة لإرسال الرسائل عبر تطبيق Google Messages فقط، كما هو الحال مع خدمة أبل المماثلة.

تعتزم جوجل تقديم خدمة الرسائل عبر الأقمار الاصطناعية مجانًا لمستخدمي هواتف Pixel الجديدة لمدة تصل إلى عامين. ومن المتوقع أن تتوفر هذه الميزة لاحقًا في تحديثات النظام، بالرغم من أنها لن تكون متاحة عند إطلاق هواتف Pixel 9 في 13 أغسطس.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.