آخر الأخبار

أبل تطلق تحديث جديد لأجهزة آيفون مع ميزة أمان جديدة


 أعلنت شركة أبل عن إصدار تحديث جديد لنظام iOS برقم 17.6.1، والذي يأتي مع مجموعة من الميزات الجديدة، أبرزها ميزة الأمان Advanced Data Protection. هذا التحديث بدأ يصل إلى مستخدمي آيفون حول العالم، ويشمل أيضاً إصلاحات لمشاكل واجهها بعض المستخدمين، بما في ذلك مشكلة كانت تمنع تفعيل أو إيقاف ميزة Advanced Data Protection.

الميزة الجديدة كانت قد وصلت لمستخدمي آيفون مع إصدار iOS 16.2، حيث توفر حماية للبيانات على iCloud حتى في حالة اختراق الخدمة. مع تفعيلها، يتم توسيع نطاق التشفير ليشمل 25 فئة من البيانات، مثل النسخ الاحتياطية والصور والملاحظات وغيرها. هذه الميزة اختيارية وتعمل على توسيع نطاق التشفير ليشمل خدمات إضافية مثل الرسائل والنسخ الاحتياطية.

أوضحت أبل أن بعض المستخدمين واجهوا مشكلة في تفعيل أو إيقاف الميزة مع إصدار iOS 17.6، حيث ظهرت لهم رسالة خطأ تفيد بفشل العملية. بعد تثبيت التحديث الجديد iOS 17.6.1 وmacOS 14.6.1، يُطلب من المستخدمين الذهاب إلى الإعدادات للتأكد مما إذا كانوا يرغبون في إيقاف ميزة Advanced Data Protection أو الاستمرار في استخدامها.

يمكن لأي شخص يمتلك آيفون تحديث جهازه إلى الإصدار الجديد عن طريق الذهاب إلى الإعدادات، ثم اختيار "عام"، ومن ثم "تحديث البرمجيات". التحديث الجديد متاح لكل أجهزة آيفون التي تدعم نظام iOS 17، كما أصدرت أبل تحديث iOS 16.7.10 للأجهزة الأقدم، والذي يحمل الرقم 20H350 ويأتي مع إصلاحات وتحسينات.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.