آخر الأخبار

رئيس مجلس الإدارة السابق لشركة تويتر يرفع دعوى ضد إيلون ماسك


 رفع أوميد كوردستاني، رئيس مجلس الإدارة السابق لشركة تويتر، دعوى قضائية ضد منصة التواصل الاجتماعي التي أصبحت تعرف الآن باسم "إكس" بعد استحواذ الملياردير الأمريكي إيلون ماسك عليها. تدعي الدعوى أن ماسك يرفض صرف أكثر من 20 مليون دولار من الأسهم المستحقة لكوردستاني.

كوردستاني، الذي شغل منصب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي من 2015 إلى 2020، واستمر في المجلس لمدة سنتين إضافيتين، أشار في شكواه إلى أن الجزء الأكبر من تعويضه كان عبارة عن أسهم، وأن ماسك يرفض دفعها له.

محامو كوردستاني يؤكدون أن الشركة، التي غير ماسك اسمها إلى "إكس"، تستفيد من خدمات كوردستاني، التي استمرت سبع سنوات في تويتر، دون دفع مقابل لها.

تم تقديم الدعوى في المحكمة العليا في كاليفورنيا بمدينة سان فرانسيسكو، وتعتبر جزءًا من سلسلة من الإجراءات القانونية ضد ماسك من قبل قادة سابقين في تويتر منذ شراء ماسك للشركة.

في مارس الماضي، رفع أربعة مدراء تنفيذيين سابقين في تويتر دعوى ضد ماسك بسبب حجب أكثر من 128 مليون دولار من مدفوعات نهاية الخدمة بعد فصلهم من الشركة.

شركة "إكس" رفضت حتى الآن التعليق على الدعوى القضائية.

قبل انضمامه إلى تويتر، كان كوردستاني، الذي يحمل الجنسية الأمريكية والأصل الإيراني، يعمل لفترة طويلة في شركة جوجل التابعة لألفابت، حيث كان مسؤولاً عن العائدات وعمليات العملاء والتسويق والشراكات. انضم إلى جوجل في عام 1999، وكان من أوائل المسؤولين الذين ساهموا في نمو الشركة، وبقي مستشارًا لها بعد ذلك.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.