آخر الأخبار

ديزني بلس تشدد قواعد مشاركة كلمات المرور على غرار نيتفليكس


 ديزني بلس على وشك إحداث تغييرات كبيرة في كيفية مشاركة كلمات المرور، حيث قررت الشركة بدء حملة صارمة على مشاركة الحسابات مع أشخاص خارج المنازل. وفقاً لتقرير The Verge، أعلن الرئيس التنفيذي لشركة ديزني بوب إيجر خلال مكالمة أرباح يوم الأربعاء أن القواعد الجديدة لمشاركة كلمات المرور ستدخل حيز التنفيذ بجدية في سبتمبر المقبل، بحسب موقع indiatoday.

كانت ديزني قد ألمحت إلى نيتها تقييد مشاركة كلمات المرور منذ فبراير الماضي، حيث كشفت عن خططها لتقديم ميزة المشاركة المدفوعة وأبلغت المستخدمين بالتغييرات القادمة. وفي يونيو، بدأت تنفيذ هذه السياسة في بعض البلدان لكن لم تحدد موعداً لتطبيقها في الولايات المتحدة. الآن، يبدو أن الشركة جاهزة لتوسيع نطاق هذه الخدمة لتشمل المزيد من المشتركين بحلول سبتمبر، لكن لم يتم الكشف بعد عن التكلفة الإضافية التي ستترتب على هذه الميزة.

تسير ديزني بلس على خطى نيتفليكس، التي قدمت العام الماضي نظام المشاركة المدفوعة وفرضت رسوم إضافية قدرها 7.99 دولارات شهرياً لإضافة شخص آخر إلى الحساب. ورغم المخاوف الأولية من قبل المستخدمين، فقد لاقت حملة نيتفليكس قبولاً كبيراً. وأشار إيجر إلى أن ديزني لم تواجه أي رد فعل عنيف كبير من المستخدمين بشأن الإشعارات والخطوات المتخذة حتى الآن.

وفي إطار تعزيز الإيرادات، من المقرر أن تزيد ديزني أسعار الاشتراك في Disney Plus وHulu وESPN Plus بدءاً من أكتوبر، حيث يثق إيجر في أن زيادة الأسعار لن تؤدي إلى فقدان كبير للمشتركين، موضحاً أن الشركة تخطط لإضافة قيمة إضافية من خلال محتوى جديد مثل ABC News Live وقوائم التشغيل المنسقة، والتي يُتوقع أن تعزز موقف ديزني لتبرير الأسعار المرتفعة.

تأتي هذه الزيادة في الأسعار وفرض قواعد صارمة على مشاركة كلمات المرور في الوقت الذي حققت فيه Disney Plus وHulu وESPN Plus أرباحاً لأول مرة هذا الربع. ديزني عازمة على الحفاظ على هذه الربحية من خلال تعزيز تدفقات الإيرادات من خلال المشاركة المدفوعة وتكاليف الاشتراك الأعلى، مستفيدةً من تجربة نيتفليكس لضمان استمرار نجاح خدمات البث الخاصة بها مالياً.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.