آخر الأخبار

تسلا تطلق تحديثاً برمجياً لسياراتها في الصين


 أعلنت شركة تسلا عن إصدار تحديث برمجي جديد لمعظم سياراتها في الصين، وذلك للتعامل مع مشكلة تتعلق بغطاء المحرك قد تؤدي إلى عدم ملاحظة السائقين عند عدم تأمينه بشكل صحيح. هذه المشكلة قد تشكل خطرًا محتملاً على السلامة، حسبما أفادت هيئة تنظيم السوق الحكومية.

وفقًا لوكالة بلومبرغ، قد يتسبب خلل في تجميع المزلاج الذي يقفل غطاء المحرك في عدم تنبيه السائق بشأن غطاء المحرك غير المقفل، مما قد يؤدي إلى فتحه بالكامل أثناء حركة السيارة، وهو ما يزيد من خطر الاصطدام.

الشركة ستقوم بنشر تحديث برمجي لاسلكي لأكثر من 1.6 مليون مركبة تشمل طرازات Model S، وModel X، بالإضافة إلى Model 3، وModel Y التي تم إنتاجها محليًا بين أكتوبر 2020 ويوليو 2024. تسلا ستتواصل أيضًا مع المستخدمين الذين لا يمكن إصلاح سياراتهم بتحديث البرنامج، لتوفير حلول بديلة.

تسلا سجلت حوالي 1.9 مليون سيارة في الصين، وهو أكبر سوق خارجي لها، وفقًا لمركز أبحاث وتكنولوجيا السيارات الصيني. وأثارت شكاوى السائقين في الصين استدعاء مشابه لأكثر من 1.8 مليون سيارة في الولايات المتحدة الشهر الماضي.

الشركة بدأت تحقيقها في مارس الماضي بشأن مشكلة فتح أغطية المحرك في طرازات Model 3 وModel Y في الصين، وفي أبريل حددت المشكلة في تشوه مفتاح المزلاج. وهذا الاستدعاء الجديد يمثل ثاني حالة من هذا الحجم لتسلا في الصين هذا العام، بعد استدعاء أول في يناير لأكثر من 1.6 مليون مركبة، حيث تم نشر تحديثات البرامج لحل مشكلة في نظام مساعدة السائق المتقدم Autopilot.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.