آخر الأخبار

إكس تقترب من إطلاق ميزة الدفع الإلكتروني وتزيد خطواتها نحو تحول شامل


 منصة إكس تقترب من تقديم ميزة الدفع الإلكتروني عبر تطبيقها، مما يقترب بها من رؤية مالكها إيلون ماسك لتحويلها إلى "تطبيق شامل" يجمع بين التواصل الاجتماعي والخدمات المالية والفيديو. 

الباحث في تطبيقات الهاتف نيما أوجي اكتشف أن الشركة تعمل على إضافة زر "المدفوعات" إلى شريط التنقل أسفل علامة التبويب "الإشارة المرجعية". وقد وجد مراجع برمجية لميزات دفع جديدة تشمل "المعاملات والرصيد والتحويل" داخل منصة إكس، وفقًا لموقع TechCrunch.

عندما استحوذ ماسك على المنصة، التي كانت تُعرف سابقاً باسم تويتر، كان لديه تصور لتحويلها إلى منصة مالية متكاملة، حيث يمكن للمستخدمين تخزين الأموال، وإرسال المدفوعات، وربما حتى الوصول إلى حسابات سوق المال ذات العائد المرتفع.

النتائج الحالية تشير إلى أن إطلاق خدمة الدفع قد يكون وشيكاً، وهو ما يتماشى مع أهداف ماسك التي أعلنها خلال مقابلة على خدمة "المساحات" X Spaces في ديسمبر الماضي.

بالإضافة إلى ذلك، أحرزت الشركة تقدماً في الحصول على تراخيص تحويل الأموال، مما يسمح لها بالمشاركة في تحويلات الأموال داخل الولايات المتحدة. الأسبوع الماضي، حصلت شركة X Payments، وهي فرع مملوك بالكامل للشركة، على ترخيص في ولاية داكوتا الشمالية، ليرتفع إجمالي الولايات التي حصلت فيها على الترخيص إلى 33 من أصل 50 ولاية أمريكية.

وفي ظل مواجهة إكس لتحديات في تحقيق الإيرادات من الإعلانات، تمثل خدمة الدفع محاولة الشركة لإيجاد مصدر بديل للإيرادات. وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، رفعت إكس دعوى قضائية ضد مجموعة من المعلنين بسبب مقاطعتهم، مما ألحق أضراراً مالية كبيرة بالشركة.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.