آخر الأخبار

مايكروسوفت تدخل سوق نظارات الواقع المختلط بشراكة مع سامسونج


 أعلنت مايكروسوفت عن خططها لدخول سوق نظارات الواقع المختلط من خلال تعاون جديد مع عملاق التكنولوجيا الكوري الجنوبي سامسونج. بموجب هذه الشراكة، ستزود سامسونج مايكروسوفت بشاشات بتقنية MicroLED، التي ستكون الأساس لشاشات نظارات الشركة الأمريكية المستقبلية.

ووفقاً لتقرير نشره موقع "The Elec" الكوري، فإن مايكروسوفت طلبت شراء "مئات الآلاف من الشاشات" المخصصة لنظارات الواقع المختلط التي تستهدف الألعاب وتشغيل الفيديوهات. هذه الخطوة تضع مايكروسوفت في منافسة مباشرة مع شركة أبل، التي أطلقت نظاراتها الذكية Apple Vision Pro في فبراير الماضي، ولكن لم تحقق أداءً قوياً في الأسواق حتى الآن.

مايكروسوفت ليست جديدة في هذا المجال، فقد بدأت نشاطها في الواقع المختلط منذ عام 2016 مع إطلاق نظارات HoloLens، التي كانت موجهة بشكل رئيسي لقطاع الأعمال وتسهيل العمل التشاركي. ومع ذلك، تراجعت الشركة مؤخراً عن تطوير الجيل الثالث من نظارات HoloLens، مما جعلها تبحث عن شراكة جديدة لتطوير تقنيات الواقع المختلط.

التقرير يوضح أن التصميم النهائي للنظارة الجديدة لم يتم الاستقرار عليه بعد، حيث بدأت أعمال تطويرها منذ منتصف العام الماضي، بعد أن تخلت مايكروسوفت عن بعض توجهاتها السابقة في تطوير شاشات العرض. سامسونج، التي لديها خبرة طويلة في سوق نظارات الواقع الافتراضي من خلال Galaxy Gear VR، تلعب الآن دوراً أساسياً في سد هذه الفجوة.

ويشير التقرير إلى أن نظارات الواقع المختلط الجديدة من مايكروسوفت قد لا ترى النور قبل عام 2026، وهو ما يتماشى مع التوقعات بظهور نظارات مشابهة من شركات جوجل، ميتا، وسوني بحلول عام 2027.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.