آخر الأخبار

X توقف استخدام بيانات الاتحاد الأوروبي لتدريب الذكاء الاصطناعي بعد ضغوط تنظيمية


 أعلنت منصة X، المملوكة لإيلون ماسك، عن قرارها بتجميد استخدام بيانات مستخدمي الاتحاد الأوروبي لتدريب أنظمة الذكاء الاصطناعي الخاصة بها، وذلك بعد تلقيها ضغوطاً تنظيمية كبيرة. وفقاً لموقع "gadgets360"، كانت لجنة حماية البيانات الأيرلندية، الجهة المسؤولة عن تنظيم بيانات شركات الإنترنت الكبرى في الاتحاد الأوروبي، قد طالبت بتعليق أو تقييد X من معالجة بيانات المستخدمين لتطوير أو تحسين الذكاء الاصطناعي.

وبحسب التصريحات، ستتيح X للمستخدمين الآن تحديد ما إذا كان يمكن استخدام منشوراتهم العامة في تدريب روبوت الدردشة الذكي الخاص بالمنصة، Grok. رغم ذلك، أشارت القاضية ليوني رينولدز إلى أن X بدأت في معالجة بيانات مستخدمي الاتحاد الأوروبي لتدريب الذكاء الاصطناعي منذ 7 مايو، ولم تقدم خيار الانسحاب إلا في 16 يوليو.

في رد على هذه الإجراءات، أكد محامو X أن البيانات التي جُمعت من مستخدمي الاتحاد الأوروبي بين 7 مايو و1 أغسطس لن تُستخدم حتى يتم اتخاذ قرار نهائي بشأن أمر لجنة حماية البيانات الأيرلندية. ومن المتوقع أن يقدم محامو X أوراق معارضة ضد أمر التعليق بحلول 4 سبتمبر. 

وفي منشور على منصة X يوم الأربعاء، وصف حساب X Global Government Affairs الأمر الذي طلبته الهيئة التنظيمية بأنه "غير مبرر ومبالغ فيه ويستهدف X دون أي مبرر".

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.