آخر الأخبار

زووم تطلق Zoom Docs لمنافسة عمالقة السوق في خدمات الوثائق


 أطلقت شركة زووم حزمة جديدة من تطبيقات تحرير المستندات تحت اسم Zoom Docs، والتي تسمح بإنشاء وتحرير وتلخيص النصوص بشكل تفاعلي باستخدام الذكاء الاصطناعي الخاص بالمنصة، المعروف بـ Zoom AI Companion. 

بخطوة استراتيجية، تسعى زووم لدخول سوق الخدمات المكتبية بقوة، حيث تتنافس مع عمالقة مثل جوجل ومايكروسوفت، اللذين يقدمان خدمات Google Workspace وMicrosoft 365 على التوالي. 

سميتا هاشم، الرئيسة التنفيذية للمنتجات في زووم، أشارت إلى أن Zoom Docs هو أول منتج من مجموعة Zoom Workplace يتميز بتقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي المدمجة، حيث يتيح تحويل المعلومات من اجتماعات زووم إلى مستندات وقواعد معرفية قابلة للتنفيذ، ما يعزز قدرة فرق العمل على التركيز على المهام الأساسية، بحسب بيان رسمي للشركة.

وتتيح الخدمة الجديدة للعملاء الوصول إلى Zoom Docs بدون تكلفة إضافية، مما يعزز القيمة المقدمة، بفضل وجود مساعد الذكاء الاصطناعي المتاح في كل خطوة. وتستهدف زووم من خلال هذه الخدمة تحسين التعاون والعمل الجماعي، وزيادة الإنتاجية من خلال تنظيم المعلومات وتبسيط المحتوى المستخلص من الاجتماعات.

كما يتضمن Zoom Docs أدوات لتوليد المحتوى، ومراجعته، وتلخيصه، وترجمته بسهولة. ويوفر التطبيق قوالب جاهزة لإنشاء ملخصات المشاريع، وإدارة الحملات التسويقية، وإطلاق المنتجات، وتنظيم الفعاليات، مما يعزز تتبع التقدم وتحديثات الحالة.

الخدمة الجديدة متاحة مجاناً لجميع المستخدمين، بحيث يمكنهم إنشاء عدد غير محدود من المستندات، لكن مع ميزات محدودة. كما يمكنهم إنشاء حتى 10 مستندات تشاركية لتحريرها مع آخرين. أما العملاء المشتركين في خدمة Zoom Workplace المدفوعة، فسيحصلون على المزايا الذكية ضمن Zoom Docs دون أي تكلفة إضافية.

تطبيق Zoom Docs متاح للتحميل عبر موقع الشركة ويمكن استخدامه أيضًا عبر تطبيق الويب Zoom Web، إلى جانب إمكانية الوصول إليه من خلال موقع Zoom Docs الإلكتروني.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.