آخر الأخبار

جوجل تستعد لإطلاق ميزات جديدة في Android Auto


 تعمل جوجل حالياً على تطوير ميزتين جديدتين لـ Android Auto، مع التركيز على دعم "الوسائط المحلية" من سيارتك، وتلميحات تشير إلى احتمال دعم Gemini Live في السيارة.

أشارت التقارير إلى أن جوجل تقوم بتطوير ميزة جديدة تسمح بالتحكم في راديو السيارة مباشرة عبر Android Auto. وقد استمرت الشركة في العمل على تحسين هذه الوظيفة لتصبح متاحة للمستخدمين في القريب العاجل.

النسخة 12.7 من Android Auto تبرز دعم إضافة وإزالة المحطات "المفضلة" عبر التطبيق، بينما يضيف الإصدار التجريبي الأحدث 12.8 معلومات حول استخدام "Car Local Media" من خلال Android Auto. كما أضافت التحديثات الأخيرة أيقونات جديدة لتشغيل الراديو والوسائط المحلية.

على الرغم من هذه التحسينات، لم يتم بعد إطلاق أي من هذه الميزات بشكل رسمي. ومن جهة أخرى، يبدو أن جوجل تعمل أيضاً على إعداد دعم Gemini Live لـ Android Auto. السلسلة الجديدة تشير إلى الاسم الرمزي المرتبط بـ Gemini والقدرة على "بدء المحادثة"، ولكن لم يتم الكشف عن تفاصيل إضافية حتى الآن.

تشير بعض الأصول المضافة إلى استخدام "النجمة" الخاصة بـ Gemini، وقد لاحظت Android Authority أيضاً وجود مراجع إضافية. كانت جوجل قد استخدمت اسم "Kitt_live" سابقاً في سياق Gemini Live، وأيضاً استخدمت كلمة "kitt" للإشارة إلى وظيفة الاستماع الصوتي المستمر في السيارة.

ظهرت Gemini Live لأول مرة في وقت سابق من هذا الشهر مع سلسلة Pixel 9، وهي الآن متاحة لمستخدمي أندرويد باللغة الإنجليزية باستخدام Gemini Advanced.

لا يزال غير واضح متى ستطرح جوجل هذه الميزات بشكل رسمي، لكن مع استمرار المشكلات المتعلقة بمساعد جوجل على Android Auto، من المتوقع أن تكون ترقية Gemini قيد التنفيذ لتعزيز تجربة المستخدم في المستقبل القريب.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.