آخر الأخبار

جوجل تعزز أمان متصفح كروم مع تحسينات جديدة


 أعلنت جوجل عن مجموعة من التحسينات الأمنية الجديدة لمتصفحها الشهير كروم، والتي تهدف إلى تعزيز حماية المستخدمين أثناء تصفح الإنترنت. وفقاً للبيان الرسمي الصادر عن الشركة، تشمل هذه التحسينات حماية متقدمة ضد الإشعارات المسيئة وتقييد أذونات المواقع ومراجعة الإضافات.

ستعمل أداة فحص الأمان Safety Check المدمجة في متصفح كروم الآن بشكل مستمر في الخلفية، حيث ستقوم باتخاذ خطوات حماية سريعة وإبلاغ المستخدمين بالإجراءات المتخذة. تشمل هذه الإجراءات إزالة الأذونات من المواقع التي لم يعد المستخدمون يتصفحونها، أو المواقع التي يعتقد أن جوجل تتعامل معها كمواقع تحاول خداع المستخدمين للحصول على أذونات إضافية.

ستشير الأداة أيضاً إلى أي تنبيهات قد تكون مزعجة للمستخدمين، بالإضافة إلى الإبلاغ عن المشكلات التي تتطلب الانتباه، مثل قضايا الأمان. كما ستقوم الأداة في إصدار الحاسوب من متصفح كروم بتنبيه المستخدمين بشأن أي إضافات قد تشكل خطراً.

تعكف جوجل أيضاً على تقليل عدد الأذونات الدائمة للمواقع في متصفح كروم، سواء على أجهزة الحاسوب أو هواتف أندرويد. الميزة الجديدة ستسمح بالموافقة على الوصول إلى الميكروفون أو الكاميرا لمرة واحدة فقط بدلاً من الموافقة الدائمة، مما يعزز الأمان والخصوصية. ستحتاج المواقع إلى الحصول على موافقة المستخدمين في كل مرة قبل الحصول على أي أذونات.

إضافة إلى ذلك، ستوسع جوجل القدرة على إلغاء الاشتراك من المواقع عبر زر واحد مرفق بالإشعارات الواردة منها، مما يسهل على المستخدمين إلغاء الاشتراك من المواقع المزعجة بطريقة أكثر فعالية.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.