آخر الأخبار

تيك توك توقف خدمتها الموسيقية في هذا التاريخ


 أعلنت شركة "بايت دانس" المالكة لتطبيق "تيك توك" عن نيتها إيقاف خدمة بث الموسيقى الخاصة بها "تيك توك ميوزيك" في نهاية شهر نوفمبر المقبل. ويأتي هذا القرار بعد ما يقرب من عام على إطلاق الخدمة التي نافست منصات مثل "سبوتيفاي" و"آبل ميوزيك". سيتم إيقاف الخدمة بشكل نهائي في 28 نوفمبر وحذف جميع بيانات المستخدمين، بحسب ما نشرته الشركة على موقعها الرسمي. 

وقد تم إعلام المستخدمين بضرورة نقل قوائم التشغيل الخاصة بهم إلى خدمات أخرى قبل 28 أكتوبر، حيث سيتم حذفها مع إيقاف الخدمة. وصرح أولي أوبرمان، رئيس تطوير أعمال الموسيقى العالمية في "تيك توك"، بأن هذا القرار يأتي في إطار تركيز الشركة على دور "تيك توك" في تعزيز استماع الموسيقى وتحقيق قيمة أكبر على منصات بث الموسيقى الأخرى لصالح الفنانين وكتاب الأغاني والصناعة.

خدمة "تيك توك ميوزيك" تم إطلاقها لأول مرة في يوليو 2023، تحت اسم "Resso" قبل أن يتم تغيير اسمها لاحقاً. وبدأت هذه الخدمة في كل من إندونيسيا والبرازيل كجزء من استراتيجية "تيك توك" لتوسيع نطاق نشاطها ليشمل البث الموسيقي. كما توسعت إلى أسواق أخرى مثل سنغافورة وأستراليا والمكسيك، وكان من المتوقع أن تصل إلى الولايات المتحدة قريباً، لكنها ستتوقف عالمياً دون تحقيق هذا التوسع.

رغم هذه الخطوات التوسعية، واجهت الخدمة تحديات مثل حظرها في الهند في وقت سابق من العام الجاري، ورغم نجاح "تيك توك" في اكتشاف الموسيقى والوصول إلى جمهور ضخم يصل إلى 107 ملايين مستخدم في الولايات المتحدة وفقًا لإحصائيات عام 2024، إلا أن الخدمة الموسيقية لم تحقق التوقعات المرجوة.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.