آخر الأخبار

آبل تتيح تنزيل التطبيقات من أسواق بديلة على أجهزة آيباد في الاتحاد الأوروبي


 تستعد آبل لإجراء تغيير مهم لمستخدمي أجهزة آيباد في الاتحاد الأوروبي، حيث سيسمح لهم بدءًا من الأسبوع المقبل بتنزيل التطبيقات من أسواق التطبيقات البديلة. يأتي هذا التغيير تزامنًا مع إصدار نظام التشغيل iPadOS 18 المقرر في 16 سبتمبر.

يأتي هذا التحديث كجزء من التزام آبل بالقوانين الجديدة التي فرضها قانون الأسواق الرقمية للاتحاد الأوروبي. بعد أن صُنّف نظام تشغيل آيباد كنظام أساسي في أبريل الماضي بموجب هذا القانون، اضطرت الشركة إلى السماح بتشغيل متاجر التطبيقات الخارجية على أجهزة آيفون أيضًا.

كان لمستخدمي آيفون في الاتحاد الأوروبي الخيار للوصول إلى مجموعة من متاجر التطبيقات البديلة مثل Setapp Mobile وAltStore PAL وEpic Games Store، الذي أعلن عن دعمه لأجهزة آيباد هذا العام. كما حصلت آبل على فترة زمنية قدرها ستة أشهر لتحديث iPadOS بما يتماشى مع متطلبات قانون الأسواق الرقمية.

تتضمن هذه الالتزامات السماح للمستخدمين بتنزيل التطبيقات من خارج متجر تطبيقات آبل، وإلغاء تثبيت التطبيقات المحملة مسبقًا، وتحديد تطبيقاتهم الافتراضية، بالإضافة إلى دعم التطبيقات التي تستخدم محركات متصفح بديلة غير WebKit.

في خريف العام الماضي، نشرت المفوضية الأوروبية قائمة تضم شركات التقنية التي تُدير خدمات منصات أساسية، وقد أضافت شركة سابعة منذ ذلك الحين. وقد صُنّف نظام تشغيل iOS، ومتجر التطبيقات آب ستور، ومتصفح سفاري من آبل ضمن هذه الفئة.

على الرغم من أن آبل أكدت أن نظام التشغيل iPadOS لا يندرج تحت التصنيف الجديد وفقًا للمعايير الدقيقة، فقد صرحت المفوضية الأوروبية بأن تأثيره كبير على المستخدمين، خصوصًا في القطاع التجاري. وفي أبريل، أشارت المفوضية إلى أن iPadOS يُعتبر بوابة رئيسية تعتمد عليها العديد من الشركات للوصول إلى عملائها، وفقًا لرئيسة مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي، مارغريت فيستاجر.

تتبع آبل إجراءات صارمة لضمان أمان التطبيقات قبل إصدارها عبر المتاجر البديلة، حيث يجب على مطوري التطبيقات الالتزام بشروط جديدة ودفع رسوم إضافية تتعلق بالتكنولوجيا الأساسية عند تجاوز حد معين.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.