آخر الأخبار

آبل توسع دعم اللغات في مزايا الذكاء الاصطناعي مع إضافة لغات جديدة


 أعلنت شركة آبل عن خططها لتوسيع قائمة اللغات المدعومة في ميزات الذكاء الاصطناعي Apple Intelligence لتشمل لغات جديدة مثل الألمانية والإيطالية والكورية والبرتغالية والفيتنامية وغيرها، على أن يتم تفعيل هذه اللغات خلال العام المقبل.

يأتي هذا الإعلان قبل الإطلاق الرسمي لهذه الميزات لأول مرة في أكتوبر القادم، حيث ستكون البداية باللغة الإنجليزية الأمريكية. كما يأتي ذلك قبل أيام قليلة من طرح هواتف آيفون 16 التي تم تجهيزها لدعم هذه المزايا.

ومن المتوقع أن تشمل توسعات الذكاء الاصطناعي اللغة الإنجليزية بلهجاتها المحلية في كل من المملكة المتحدة وكندا وأستراليا وجنوب إفريقيا ونيوزيلندا في ديسمبر المقبل، لتوسع آبل نطاق استخدام هذه المزايا في تلك الدول.

وبحسب خطط الشركة، ستتوسع ميزات الذكاء الاصطناعي إلى دول أخرى مثل الهند وسنغافورة بحلول العام المقبل. كما سبق أن أعلنت آبل عن نيتها دعم اللغات الصينية والفرنسية واليابانية والإسبانية خلال نفس العام، مما يعزز من قدرات نظام الذكاء الاصطناعي في خدمة شرائح أكبر من المستخدمين حول العالم.

وكشفت آبل الأسبوع الماضي عن سلسلة هواتف آيفون 16، حيث ركزت بشكل كبير على دمج هذه المزايا ضمن الهواتف الجديدة. لكن اللافت للنظر أن هذه الهواتف لن تحتوي على مزايا الذكاء الاصطناعي عند الإطلاق الفوري، بل ستصل بعض المزايا بشكل تدريجي في الخريف، بينما سيتعين انتظار باقي الميزات حتى عام 2025، حيث ستطرح تدريجيًا بدءًا من الولايات المتحدة ثم باقي الدول.

ومن الجدير بالذكر أن آبل لم تعلن بعد عن موعد محدد لدعم اللغة العربية في مزايا الذكاء الاصطناعي. وتشمل هذه المزايا توليد النصوص، إعادة الصياغة، إنشاء الصور والوجوه التعبيرية، تسجيل المكالمات وتحويلها إلى نصوص، وتلخيصها، إلى جانب العديد من الميزات الأخرى التي تهدف إلى تحسين تجربة المستخدمين.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.