آخر الأخبار

لينكدإن تختار بيانات المستخدمين لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي


 أفادت تقارير حديثة بأن منصة لينكدإن، المملوكة لشركة مايكروسوفت، بدأت في استخدام بيانات المستخدمين لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدي دون الحصول على إذن مسبق منهم. وقدمت المنصة إعدادات خصوصية جديدة تتيح للمستخدمين إلغاء الاشتراك في هذا الاستخدام قبل تحديث سياستها المتعلقة بالخصوصية، والتي تتيح لها استخدام بيانات المستخدمين لتحسين وتطوير منتجاتها وخدماتها باستخدام الذكاء الاصطناعي.

أوضحت لينكدإن في سياسة الخصوصية الجديدة أن البيانات الشخصية للمستخدمين يمكن أن تُستخدم لتحسين الخدمات وتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي، ما يعزز من جودة المنتجات التي تقدمها المنصة. وذكرت في بيان لها أن الذكاء الاصطناعي التوليدي يُستخدم لتطوير ميزات مثل مساعد الكتابة.

للمستخدمين القدرة على إلغاء اشتراكهم في هذه العملية من خلال إعدادات حساباتهم، حيث يمكنهم تعطيل خيار "استخدام بياناتي لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي لتوليد المحتوى". ورغم ذلك، أكدت لينكدإن أن إلغاء الاشتراك يؤثر فقط على استخدام البيانات في المستقبل ولا يؤثر على أي تدريب تم بالفعل باستخدام البيانات السابقة.

كما أشارت الأسئلة الشائعة المنشورة على المنصة إلى أن لينكدإن تستخدم تقنيات لتعزيز الخصوصية، مثل إزالة المعلومات الشخصية من البيانات المستخدمة في تدريب النماذج. وأضافت المنصة أنها لا تستخدم بيانات الأشخاص المقيمين في الاتحاد الأوروبي أو سويسرا لتدريب نماذجها، احترامًا لقوانين حماية البيانات الصارمة في تلك المناطق.

أكدت لينكدإن أن البيانات التي يتم جمعها تشمل استخدامات الذكاء الاصطناعي التوليدي ومنشورات المستخدمين ومقالاتهم وحتى تفضيلاتهم اللغوية، وذلك من أجل تقديم خدمات مخصصة وأكثر دقة. كما أنها تستخدم التعلم الآلي لأغراض مثل التخصيص والإشراف على المحتوى، دون توليد محتوى جديد.

يأتي هذا التحديث من لينكدإن بعد أيام قليلة من إعلان ميتا عن جمعها بيانات المستخدمين لتدريب نماذجها منذ عام 2007، مما يسلط الضوء على التوجه المتزايد بين شركات التكنولوجيا الكبرى نحو استخدام بيانات المستخدمين لتحسين تقنيات الذكاء الاصطناعي وتطوير نماذجها بشكل أكبر.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.