آخر الأخبار

آبل تطور شاشة ذكية جديدة تعمل بالذكاء الصناعي لإدارة المنازل


 تستعد شركة آبل لإطلاق شاشة ذكية جديدة تستهدف المنازل، وذلك وفقًا لتقرير جديد من وكالة بلومبرغ. من المتوقع أن تصدر هذه الشاشة في عام 2025، حيث ستكون منخفضة التكلفة وتحمل الاسم الرمزي J490. ستتيح هذه الشاشة للمستخدمين إجراء مكالمات فيس تايم، بالإضافة إلى التحكم في الأجهزة المنزلية الذكية.

الشاشة ستعمل بنظام تشغيل جديد يسمى homeOS، والذي يعتمد على نظام tvOS الحالي، وسيشمل ميزات الذكاء الصناعي التي تطورها آبل. ويأتي هذا الإعلان تأكيدًا لشائعات سابقة حول تطوير الشركة لهذا النظام.

إلى جانب ذلك، تعمل آبل أيضًا على تطوير نسخة أخرى من الشاشة الذكية تشبه جهاز آيباد، لكن بسعر أعلى ومجهزة بذراع روبوتية قابلة للدوران بزاوية 360 درجة، مما يتيح مرونة أكبر في التحكم وتحريكها داخل المنزل. من المتوقع أن يصل سعر هذا الجهاز الروبوتي إلى أكثر من 1000 دولار.

في الوقت الحالي، تفتقر بعض أجهزة المنزل الذكية من آبل مثل أجهزة التلفاز والسماعات إلى المكونات اللازمة لتشغيل تقنيات الذكاء الصناعي محليًا. لكن مع إطلاق homeOS، تسعى آبل إلى دمج تقنيات الذكاء الصناعي في المزيد من منتجاتها المنزلية، مما يعزز قدرتها على التحكم في المنازل الذكية.

من المتوقع أن تقوم آبل بتوحيد نظامي tvOS وhomeOS، مما يجعل من الممكن تشغيل نظام واحد على كافة أجهزتها المنزلية، ما يمنح المستخدمين تجربة متكاملة لإدارة منازلهم عبر منصة واحدة.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.