آخر الأخبار

سامسونج تطبق نظامًا للتعرف على الوجه لحماية أسرارها التجارية


 أفادت تقارير إعلامية كورية بأن شركة سامسونج بدأت في تطبيق نظام جديد للتعرف على الوجه بهدف منع تسريب الأسرار التجارية. يتطلب النظام من الموظفين العاملين عن بُعد إجراء مسح لوجوههم من ست زوايا مختلفة قبل منحهم الوصول إلى أنظمة الشركة.

بدأت سامسونج للشاشات تنفيذ هذا النظام الجديد اعتبارًا من الثاني من سبتمبر، ليشمل المقاولين الفرعيين، والمسافرين لأغراض العمل، والعاملين عن بُعد، والموظفين المؤقتين. كما تبنت فروع أخرى للشركة مثل سامسونج للإلكترونيات وسامسونج SDI وسامسونج SDS هذا النظام.

يتميز النظام بقدرته على المراقبة المستمرة، حيث يقوم بإغلاق شاشة الكمبيوتر إذا غادر الموظف مكانه أو إذا تم اكتشاف شخص آخر أمام الشاشة. وقد أثار هذا النظام المخاوف المتعلقة بالخصوصية، حيث اعتبرت نقابة العمال أن الإجراءات مبالغ فيها وتعامل الموظفين كـ "مجرمين محتملين". وفي رد على هذه المخاوف، أوضح ممثل عن سامسونج للشاشات أن الهدف من هذا الإجراء هو "منع تسرب التقنية".

الجدير بالذكر أن سامسونج سبق وأن واجهت حالات عدة لتسريب أسرار تجارية، كان آخرها العام الماضي عندما قام باحث سابق في سامسونج للشاشات بتسريب تقنيات OLED إلى شركات شاشات أخرى في الصين وكوريا الجنوبية.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.