آخر الأخبار

إيرادات أبل تقفز لأرقام غير مسبوقة وسط تحولات تقنية كبرى


 يتوقع محللون أن تحقق أبل إيرادات سنوية تتجاوز 400 مليار دولار هذا العام، مدفوعة بالإطلاق المرتقب لسلسلة هواتف آيفون 16 وتقنيات الذكاء الاصطناعي الجديدة التي سيتم الكشف عنها خلال مؤتمر الشركة السنوي في 9 سبتمبر المقبل.

بحسب تقرير من شركة Counterpoint Research لأبحاث السوق، يُتوقع أن تشهد جميع خطوط إنتاج أبل نمواً ملحوظاً بعد الانخفاض الذي شهدته إيرادات العام الماضي على أساس سنوي، وفقاً لموقع 9to5mac. ومن المتوقع أن يسهم هذا النمو في تسجيل رقم قياسي بفضل الأداء القوي لقطاعات الأجهزة والخدمات، حيث يُتوقع أن تنمو إيرادات أجهزة أبل بنسبة 3% هذا العام بعد تراجعها في 2023.

من المنتظر أن يكون قطاع الأجهزة مثل آيفون وأجهزة ماك بوك هو المحرك الرئيسي للنمو، مع توقع استمرار ارتفاع إيرادات الخدمات لتصل إلى مستويات قياسية بحلول عام 2025 متجاوزة حاجز 100 مليار دولار لأول مرة. ورغم أن إيرادات الخدمات تكتسب أهمية متزايدة، لا تزال الأجهزة تمثل 75% من إجمالي إيرادات أبل.

ويرى مدير الأبحاث في Counterpoint، تارون باتاك، أن تقنيات أبل في مجال الذكاء الاصطناعي ستكون عاملًا أساسيًا في تعزيز مبيعات الأجهزة الجديدة. وأضاف أن مع ظهور Apple Intelligence، تبدو آفاق قطاع الخدمات واعدة بمعدلات نمو أسرع بكثير من الأجهزة، لكن نمو الإيرادات المطلق سيظل معتمدًا بشكل أساسي على الأجهزة لأنها تشكل الجزء الأكبر من دخل أبل العالمي.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.