آخر الأخبار

سناب شات تطلق أداة جديدة لتوليد مقاطع الفيديو بالذكاء الاصطناعي


 أعلنت سناب شات خلال مؤتمرها السنوي لشركاء سناب عن إطلاق أداة جديدة لتوليد مقاطع الفيديو بالذكاء الاصطناعي، التي تستهدف المبدعين فقط. تتيح هذه الأداة للمبدعين المحددين إمكانية إنشاء مقاطع فيديو باستخدام الذكاء الاصطناعي بناءً على مطالبات نصية، كما ستتوفر قريبًا مطالبات الصور.

الأداة الجديدة ستكون متاحة في إصدار تجريبي عبر الويب بدءًا من اليوم لمجموعة محدودة من المبدعين، دون أن تكون هناك خطط حالياً لإتاحتها لأي شخص آخر خارج هذه المجموعة. وقد امتنع ممثلو سناب شات عن تقديم تفاصيل إضافية حول الأداة خلال الكلمة الرئيسية، لكن المتحدث باسم الشركة أشار إلى أن الأداة مدعومة بنماذج الفيديو الأساسية التي طورتها الشركة.

وأوضحت سيسي موركوجيانيس، نائبة رئيس المنتجات في سناب شات، أن الشركة تدرك أهمية إبلاغ المستخدمين عند استخدام الذكاء الاصطناعي لتوليد المحتوى، وأكدت على استخدام أيقونات وبطاقات سياق لتنبيه المستخدمين عندما يتم توليد لقطات باستخدام الأداة الجديدة. تتضمن جميع المحتويات التي يتم توليدها عبر الأداة علامة مائية تبقى مرئية عند تنزيل المحتوى أو تبادله.

من جانب آخر، أكد المتحدث باسم سناب شات أن نماذج الشركة تخضع لتقييمات واختبارات أمان صارمة لمنع توليد محتوى ضار، مع تدابير أمان إضافية خلال تدريب النموذج وفي مراحل التوليد والإخراج.

يضع إعلان سناب شات الشركة في موقع متقدم مقارنةً بنظيراتها في شركات التواصل الاجتماعي التي لم تطلق بعد مولدات ذكاء اصطناعي لتحويل النص إلى فيديو، مثل إنستاجرام وتيك توك. حيث كشفت متيا في عام 2022 عن أداة تُدعى Make-A-Video لتحويل النصوص إلى فيديو، لكنها لم تصدرها للجمهور بعد.

تسعى سناب شات إلى منافسة الشركات الناشئة مثل Runway، إلى جانب الشركات الكبرى مثل أدوبي وOpenAI، التي تخطط لإصدار مولدات ذكاء اصطناعي لتحويل النصوص إلى فيديو للجمهور في وقت لاحق من هذا العام. ورغم ذلك، لم تنشر سناب شات أي أمثلة على مخرجات أداة توليد مقاطع الفيديو بالذكاء الاصطناعي الخاصة بها، مما يجعل من غير الواضح كيفية أداء منتجها مقارنةً بالأدوات الأخرى المتاحة في السوق.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.