آخر الأخبار

جوجل تعزز مكافحة التقييمات المزيفة عبر خرائطها مع ميزة تحذيرية جديدة


 تبدأ جوجل خطوات جادة لمواجهة التقييمات والمراجعات المزيفة التي تشتريها بعض الشركات، حيث ستطرح ميزة جديدة تحذّر المستخدمين على خرائط جوجل عند إزالة التعليقات المزيفة من قائمة الأعمال. 

تعتبر خرائط جوجل واحدة من الأدوات الأكثر فعالية للتعرف السريع على الأعمال التجارية، حيث تلعب التقييمات دورًا كبيرًا في تشكيل انطباعات المستخدمين. ويستفيد كل من المستخدمين والشركات من هذه التقييمات، إذ تقوم بعض الشركات بإنشاء مراجعات مزيفة لتحسين صورة علامتها التجارية، بينما تحاول أخرى تشويه سمعة المنافسين من خلال تقييمات سلبية كاذبة.

تعتبر جوجل هذا الأمر مشكلة جدية، على الرغم من استمرار هذه الممارسات لفترة طويلة. وقد تم تطبيق نظام الإبلاغ عن المراجعات الضارة منذ مدة، لكن من الصعب تحديد تأثيره الفعلي على الشركات أو على الأفراد الذين يقفون وراء هذه المراجعات السلبية.

وبحسب ما ذكرته مصادر من موقع Search Engine Roundtable، بدأت جوجل بتطبيق بطاقة تحذير جديدة ضمن خرائطها، حيث ستظهر للمستخدمين رسالة توضح أنه تم إزالة تقييمات مزيفة من القائمة الخاصة بأحد الأعمال. تم رصد هذه الميزة لأول مرة في المملكة المتحدة، ولكن يبدو أنها بدأت تظهر أيضًا في الولايات المتحدة.

يتضمن التحذير بعض القيود على الملف الشخصي للعمل المعني، مما يعني أنه قد يتم حظر الملف من تلقي تقييمات جديدة لفترة زمنية معينة. وتشير جوجل إلى أن المراجعات الحالية قد لا تُنشر على الأرجح حتى اكتمال التحقيق في الأمر. 

على الرغم من أن هذه السياسة كانت موجودة بالفعل في ملفات الأعمال على جوجل، فإن الإضافة الأخيرة تتضمن ملاحظة توضح أن الشركات المتأثرة ستعرض تحذيرًا لإعلام المستهلكين بأنه تمت إزالة التقييمات المزيفة، وهو التحذير الذي سيظهر بوضوح في خرائط جوجل.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.