آخر الأخبار

ترامب يتهم قوقل بتحريف نتائج البحث ويهدد بمقاضاتها


 اتهم دونالد ترامب محرك البحث قوقل بعرض مقالات سلبية عنه، متعهدا بمقاضاة عملاق التكنولوجيا إذا فاز بالانتخابات الرئاسية المقبلة، وذلك وفق ما أفادت به وكالة الأنباء الفرنسية.

في منشور له على منصته "تروث سوشال"، لم يقدم ترامب أي دليل يدعم اتهاماته، حيث أشار إلى أن قوقل يعرض فقط مقالات إيجابية عن منافسته الديمقراطية كامالا هاريس. واعتبر ترامب في منشوره أن هذا السلوك يشكل نشاطًا غير قانوني، معربًا عن أمله في أن تتخذ وزارة العدل إجراءات قانونية ضد قوقل بسبب ما وصفه بالتدخل الفاضح في الانتخابات.

وواصل ترامب بالقول إنه في حال عدم اتخاذ أي إجراء، فإنه سيسعى لمقاضاة الشركة على أعلى المستويات بعد فوزه المحتمل في الانتخابات.

تأتي اتهامات ترامب عقب تقرير نشرته منظمة محافظة، تناولت فيه نتائج بحث شمل عبارة "سباق دونالد ترامب الرئاسي 2024". 

وفي ردها على استفسار وكالة الأنباء الفرنسية، أكدت قوقل أن المواقع الإلكترونية الخاصة بحملتي ترامب وهاريس تُعرض بانتظام في أعلى نتائج البحث المتعلقة بالاستفسارات المحددة أو العامة. وأوضحت قوقل أن التقرير الذي أجرى بحثا على مصطلح نادر في يوم واحد قبل بضعة أسابيع، لم يكن يعكس الصورة الكاملة، حيث حصل موقع المرشحين على مراتب متقدمة في نتائج البحث.

كما أكدت قوقل أنها لا تتلاعب في نتائج البحث لصالح أي مرشح سياسي، وأشارت إلى أن الشركة لا تكشف عن العمليات الداخلية لمحرك البحث الخاص بها.

ومع ذلك، فإن التوقيت والشعبية التي تحظى بها المواضيع تُعتبر من العوامل المعروفة التي تؤثر على نتائج البحث، كما أفادت وكالة الأنباء الفرنسية.

يجدر بالذكر أن ترامب يواجه العديد من القضايا الجنائية والمدنية، تشمل اتهامات بالاعتداء الجنسي، ودفع أموال لإسكات نجمة أفلام إباحية، بالإضافة إلى تدخله في انتخابات عام 2020 ومحاولته إحباط الانتقال السلمي للسلطة بعد هزيمته أمام الرئيس جو بايدن.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.