آخر الأخبار

قوقل تقيد إنشاء حسابات جديدة للمستخدمين الروس


 أفادت وكالات أنباء روسية نقلا عن وزارة التنمية الرقمية الروسية بأن قوقل قامت بتقييد إنشاء حسابات جديدة للمستخدمين الروس في خطوة تأتي في ظل ضغوطات متزايدة على الشركة.

تعرضت قوقل لضغوط كبيرة في روسيا على مدار عدة سنوات، لا سيما لعدم حذف المحتوى الذي تعتبره موسكو غير قانوني، إضافة إلى حظر قنوات يوتيوب لوسائل الإعلام الروسية والشخصيات العامة منذ بداية حرب موسكو على أوكرانيا. 

وذكرت وكالة "إنترفاكس" أن وزارة التنمية الرقمية الروسية أكدت أن قوقل قد قامت بتقييد إنشاء حسابات جديدة، كما سجل مشغلو الاتصالات في روسيا انخفاضًا ملحوظًا في عدد الرسائل القصيرة التي أرسلتها الشركة للمستخدمين الروس. 

ورغم ذلك، لم تستجب قوقل ولا الوزارة على الفور لطلبات التعليق من وكالة رويترز. وقد أشارت الوزارة إلى أنه لا يوجد تأكيد حول استمرار قوقل في إرسال الرسائل النصية الخاصة بتأكيد الحساب في المصادقة الثنائية. 

وأوصت الوزارة جميع مستخدمي خدمات قوقل بضرورة إنشاء نسخ احتياطية من بياناتهم والبحث عن طرق بديلة للمصادقة الثنائية أو التحول إلى منصات محلية.

في أغسطس الماضي، أعلنت قوقل عن تعطيل حسابات "أدسينس" في روسيا، وقررت التوقف عن عرض الإعلانات للمستخدمين في روسيا منذ مارس من العام الماضي، كما توقفت عن تحقيق الربح من المحتوى الذي يتناول الحرب الروسية الأوكرانية.

من جهة أخرى، قامت قوقل بحظر أكثر من ألف قناة على يوتيوب، من بينها الأخبار المدعومة من قبل الدولة، بالإضافة إلى أكثر من خمسة ملايين مقطع فيديو. 

وقد لوحظ تراجع في سرعة خدمة يوتيوب في روسيا خلال الأشهر الأخيرة، حيث ألقى المشرعون الروس اللوم على قوقل لعدم قدرتها على تحديث المعدات، وهو ما تنفيه الشركة، فيما تتواصل مناقشات حول هذا الأمر بين الخبراء والتقنيين.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.