آخر الأخبار

سبيس إكس تخطط لإطلاق مركبات ستارشيب إلى المريخ


 أعلن إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة سبيس إكس أن الشركة تعتزم إطلاق نحو خمس مركبات فضائية غير مأهولة من طراز ستارشيب إلى المريخ في غضون عامين. يأتي هذا الإعلان في وقت تشهد فيه الشركة تقدمًا كبيرًا في تطوير تكنولوجيا الفضاء.

في وقت سابق من هذا الشهر، أشار ماسك إلى أن أول رحلات ستارشيب إلى المريخ ستبدأ عندما تفتح نافذة الانتقال التالية بين الأرض والمريخ، وهي فترة تحدث كل ستة وعشرين شهرًا تقريبًا، عندما يكون الكوكبان قريبين من بعضهما في مدارهما.

وأوضح ماسك أن الجدول الزمني لأول رحلة مأهولة سيعتمد على نجاح الرحلات غير المأهولة. في منشور له على منصة إكس، ذكر أنه إذا هبطت جميع المركبات بسلام، فإن المهمات المأهولة قد تصبح ممكنة خلال أربع سنوات، ولكنه أشار أيضًا إلى إمكانية تأجيل تلك المهمات لمدة عامين آخرين في حال وجود أي عقبات.

كما أكد أن سبيس إكس ستقوم بزيادة عدد المركبات التي تنطلق إلى المريخ بشكل كبير مع كل فرصة تتاح لها. وكان ماسك قد صرح في وقت سابق من هذا العام أن أول رحلة غير مأهولة إلى المريخ ستتم في غضون خمس سنوات، مع إمكانية هبوط أول إنسان على الكوكب الأحمر خلال سبع سنوات.

يعتمد إيلون ماسك على مركبة ستارشيب لتحقيق هدفه المتمثل في تطوير مركبة فضائية كبيرة متعددة الأغراض، قادرة على إرسال أشخاص وبضائع إلى القمر في وقت لاحق من هذا العقد، وفي النهاية إلى المريخ.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.