آخر الأخبار

مايكروسوفت تطلق تطبيق ويندوز الجديد لفتح أبواب النظام على منصات متعددة

أعلنت شركة مايكروسوفت عن إطلاق تطبيق جديد يحمل اسم "ويندوز" Windows App، الذي يتيح للمستخدمين تشغيل نظام ويندوز وتطبيقاته على أنظمة تشغيل أخرى، مما يعزز تجربة الاستخدام.

سيتوفر تطبيق Windows App على أنظمة ماك وiOS، بالإضافة إلى متصفحات الويب، كما سيتاح أيضًا نسخة خاصة لنظام أندرويد. يأتي هذا التطبيق كبديل لتطبيق Microsoft Remote Desktop، الذي كان يُستخدم للاتصال بنسخة ويندوز تعمل على حاسوب أو خادم بعيد. وقد كان هذا الخيار شائعًا بين المستخدمين والمؤسسات التقنية لتشغيل تطبيقات ويندوز على الأجهزة التي لا تدعم النظام.

يوفر تطبيق Windows App وسيلة موحدة للوصول إلى أجهزة الحاسوب الخاصة بالمستخدمين، والتي تتضمن خاصية Remote Desktop، بالإضافة إلى الأنظمة المستضافة عبر السحابة مثل Windows 365 و Microsoft Dev Box. كما يسهل الوصول إلى التطبيقات المستضافة من بُعد التي توفرها الشركات أو المؤسسات التعليمية.

وصرحت هيلاري براون، مديرة منتجات ويندوز في مايكروسوفت، بأن التطبيق يُعد "بوابة آمنة للوصول إلى ويندوز عبر Windows 365 وAzure Virtual Desktop وRemote Desktop". تساهم هذه الخطوة في توحيد العديد من الخدمات ضمن تطبيق واحد.

من بين المزايا الجديدة التي يقدمها تطبيق Windows App، سهولة التبديل بين الحسابات، وتحسين إدارة الأجهزة للمسؤولين التقنيين، بالإضافة إلى دعم إصدار Windows 365. كما يُعتبر التطبيق بديلًا كاملًا لتطبيق Remote Desktop، وسيتحديث الأخير تلقائيًا ليصبح Windows App في حال كان مثبتًا.

في نظام ويندوز، سيظل تطبيق Remote Desktop Connection متاحًا، بينما سيستخدم تطبيق Windows App لخدمات مايكروسوفت الأخرى فقط. يتطلب تسجيل الدخول بحساب مايكروسوفت على عكس الأنظمة الأخرى التي يمكن استخدامها دون حساب.

بالإضافة إلى ذلك، يوفر تطبيق Windows App مزايا مشابهة لتلك الموجودة في التطبيق السابق، مثل دعم الشاشات المتعددة، وإعادة توجيه الأجهزة مثل الكاميرات والميكروفونات، ودعم تغيير دقة الشاشة ديناميكيًا مع تغيير حجم نافذة التطبيق. مع هذه المزايا المتقدمة، تسعى مايكروسوفت لتقديم تجربة استخدام أكثر مرونة وفاعلية لمستخدمي ويندوز.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.