آخر الأخبار

واتس آب تطلق ميزة جديدة تتيح إرسال الرسائل إلى مستخدمي تطبيقات أخرى


 كشفت تقارير تقنية عن ميزة غير مسبوقة ستظهر في التحديث القادم لتطبيق التراسل الفوري واتس آب، والتي ستمكن المستخدمين من إرسال رسائل إلى الأصدقاء الذين يستخدمون تطبيقات مراسلة أخرى مثل ماسنجر وتليغرام وسيغنال. 

ستتيح هذه الخاصية لمستخدمي واتس آب إرسال رسائل نصية إلى الأشخاص الذين لا يمتلكون التطبيق، وهو ما يمثل تحولاً جذرياً في طريقة التواصل عبر المنصة. ويُتوقع أن يتم تقديم هذه الميزة في وقت مبكر من عام 2025، حيث سيكون من الممكن أيضًا إجراء مكالمات الفيديو والمكالمات الهاتفية بين التطبيقات المختلفة بحلول عام 2027. 

ومع ذلك، ستقتصر هذه التغييرات على الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، وفقًا لما ذكرته صحيفة "مترو". يأتي هذا التغيير في إطار قانون الأسواق الرقمية للاتحاد الأوروبي، الذي يُلزم شركات التكنولوجيا بضمان التوافق بين تطبيقاتها وتطبيقات الطرف الثالث.

وأعربت شركة ميتا، المالكة لتطبيقات إنستغرام وفيسبوك وواتس آب، عن أملها في تقديم ميزات إضافية مثل مؤشرات الكتابة وعلامات القراءة لجميع الدردشات مع تطبيقات الطرف الثالث. 

هذا ويُذكر أن واتس آب قد كشفت في مايو الماضي عن تحديث جديد يتضمن وضعاً مظلماً أكثر قتامة، حيث شهد التصميم الجديد اختفاء الكتلة اللونية الشهيرة من أعلى التطبيق، مع اقتصار الظل الأفتح على الشعار وأيقونات الإشعارات. كما حصل التطبيق على تصميم مُحدَّث يُسهِّل على المستخدمين إضافة المرفقات مثل الوسائط والاستطلاعات والمستندات، بالإضافة إلى إمكانية تصفية المحادثات للعثور على الرسائل المطلوبة بسهولة.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.