آخر الأخبار

ترامب يدعم منصة جديدة للعملات المشفرة ويخطط لجعل أمريكا عاصمة لها


 أعلن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب عن دعمه لمنصة جديدة للعملات المشفرة تحت اسم World Liberty Financial، في تحول ملحوظ عن موقفه السابق الذي كان يعارض هذه التقنية. 

خلال بث مباشر على منصة إكس، قدم دونالد ترامب الابن تفاصيل المشروع، مؤكدًا أن المنصة ستتوجه إلى قطاع التمويل اللامركزي (DeFi) وستسعى لتعزيز الأمن المالي وحرية التعاملات. وصرح ترامب الأب بضرورة أن تقود الولايات المتحدة في مجال العملات المشفرة قائلاً "إذا لم نفعل ذلك، ستفعله الصين. علينا أن نكون الأكبر والأفضل."

يأتي هذا التغيير في موقف ترامب ضمن إطار حملته لجذب اهتمام قطاع الأصول الرقمية، بحثًا عن التبرعات والأصوات في سباق الرئاسة المحتدم. وقد وعد ترامب بجعل الولايات المتحدة "عاصمة العملات المشفرة في العالم"، رغم انتقاده السابق لعملة بيتكوين واعتبارها "خدعة."

ستصدر المنصة عملة رقمية جديدة باسم WLFI، ستلعب دورًا رئيسيًا في حوكمة الأعمال، ولكن سيتمكن من شراء هذه العملة فقط المستثمرون المعتمدون في الولايات المتحدة. وفقًا للورقة البيضاء التي راجعتها وكالة بلومبرج، سيشغل دونالد ترامب منصب "كبير مناصري العملات المشفرة"، بينما سيعمل ابناه إريك ودونالد جونيور كـ "سفيرين للويب 3"، وسيتولى ابنه بارون البالغ من العمر 18 عامًا دور "كبير حالمي التمويل اللامركزي."

رغم مشاركة عائلة ترامب في المشروع، أكدت الورقة البيضاء أن World Liberty Financial ليست مملوكة أو مُدارة من قبل آل ترامب، مع إمكانية حصولهم على تعويضات لقاء دعمهم.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.