آخر الأخبار

تحقيقات مكافحة الاحتكار تستهدف هيمنة إنفيديا في سوق الذكاء الاصطناعي


 تصاعدت التحقيقات التي تجريها وزارة العدل الأمريكية بشأن هيمنة شركة إنفيديا على سوق الذكاء الاصطناعي، وذلك في ظل تصاعد المخاوف من تحكم الشركة في سوق الأجهزة المخصصة لهذه التقنية، وفقاً لتقارير بلومبرج.

وقالت الوكالة إن إنفيديا وشركات أخرى تلقت طلبات ملزمة قانونياً للحصول على معلومات، حيث أفادت المصادر بأن الجهات التنظيمية تحقق في ما إذا كانت إنفيديا تعيق الانتقال إلى مزودين آخرين، وتعاقب المشترين الذين لا يستخدمون رقائق الذكاء الاصطناعي الخاصة بها بشكل حصري.

في وقت سابق من هذا الصيف، تفوقت شركة إنفيديا على مايكروسوفت لتصبح الشركة الأكثر قيمة في العالم، لكنها الآن تتخلف عن مايكروسوفت وأبل.

وانخفض سعر سهم إنفيديا بأكثر من 9% قبيل الإعلان عن الاستدعاءات القضائية، مما أدى إلى تراجع قيمتها السوقية بنحو 279 مليار دولار في يوم واحد.

ورغم هذا الانخفاض، تشير بلومبرج إلى أن أسهم إنفيديا لا تزال مرتفعة بأكثر من الضعف هذا العام، بفضل الطفرة في قطاع الذكاء الاصطناعي التي عززت مبيعات رقائق الشركة باهظة الثمن. يأتي ذلك رغم تقرير نشرته The Information قبل بضعة أسابيع، والذي أشار إلى أن سلسلة Blackwell القادمة من رقائق الذكاء الاصطناعي قد تواجه تأخيراً يصل إلى ثلاثة أشهر أو أكثر بسبب عيوب في التصميم.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.