آخر الأخبار

مايكروسوفت تعلن عن ميزة جديدة لتخصيص مفتاح Copilot في ويندوز 11


 تخطط مايكروسوفت لإطلاق ميزة جديدة تتيح لمستخدمي نظام التشغيل ويندوز 11 تخصيص مفتاح Copilot على أجهزة الحواسيب المحمولة ولوحات المفاتيح الحديثة. يأتي ذلك في إطار جهود الشركة لتوسيع استخدام مساعد الذكاء الاصطناعي Copilot الذي ظهر مؤخرًا مع الأجهزة الجديدة.

حتى الآن، يُستخدم مفتاح Copilot بشكل افتراضي لتشغيل تطبيق Copilot على ويندوز 11، إلا أن مايكروسوفت تختبر الآن إمكانية تخصيص هذا المفتاح لتشغيل تطبيقات أخرى بدلاً من تشغيل Copilot. في النسخة التجريبية الجديدة من ويندوز 11، أدخلت مايكروسوفت تغييرات تسمح بتخصيص وظائف هذا المفتاح، حيث ذكرت في تدوينة لفريق ويندوز إنسايدر: "يمكن للمستخدمين الآن اختيار تشغيل تطبيقات أخرى موقعة ومجمعة من MSIX باستخدام مفتاح Copilot، مع الحفاظ على معايير الأمان والخصوصية". يأتي هذا في إطار توفير مرونة أكبر للمستخدمين، خاصة الذين يرغبون في تجربة تجربة مختلفة عن تلك التي يقدمها تطبيق Copilot.

تعتبر هذه الخطوة بمثابة أول تغيير كبير في لوحات مفاتيح ويندوز منذ عقود، وهي جزء من جهود مايكروسوفت المستمرة لتشجيع المستخدمين على اعتماد تقنيات الذكاء الاصطناعي بشكل أكبر من خلال دمج Copilot في نظام التشغيل.

يذكر أن أجهزة حواسيب الذكاء الاصطناعي Copilot Plus قد بدأت بالوصول إلى السوق في وقت سابق من هذا العام، وكانت تتضمن هذا المفتاح الذي يتميز بتوفير تجربة مدمجة مع نظام التشغيل. إلا أن مايكروسوفت قللت من أهمية هذه التجربة جزئياً بعد تحويل تطبيق Copilot إلى تطبيق ويب في أحدث إصدارات ويندوز 11، وهو ما أدى إلى فقدان بعض التكاملات مع إعدادات النظام مثل تمكين الوضع المظلم وبعض الوظائف الأخرى.

ما يزال الغموض يحيط بالتوجهات المستقبلية لتطوير تجربة Copilot في ويندوز، لكن يبدو أن تخصيص مفتاح Copilot يشير إلى نية مايكروسوفت في تقديم المزيد من الخيارات للمستخدمين، وربما تحويله إلى أداة مشابهة لمفتاح ويندوز الذي يُستخدم حالياً لتشغيل مجموعة من الاختصارات.

مع إتاحة خيارات التخصيص حالياً لمستخدمي النسخة التجريبية من ويندوز 11، من المتوقع أن يتم طرح هذه الميزة لكافة المستخدمين في الأشهر المقبلة، مما يتيح لهم المزيد من التحكم في تجربة استخدام النظام ومساعد الذكاء الاصطناعي.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.