آخر الأخبار

جوجل تطلق ميزة الدردشة الصوتية "Gemini Live" لأجهزة أندرويد


 أعلنت جوجل عن توفر ميزة الدردشة الصوتية "Gemini Live" عبر مساعدها الذكي لجميع مستخدمي نظام أندرويد بشكل مجاني، مما يتيح إجراء محادثات طبيعية وتفاعلية مع الذكاء الاصطناعي Gemini على غرار تقنية الدردشة الصوتية المتقدمة في ChatGPT.

يأتي هذا الإعلان بعد مرور شهر من الكشف الأولي عن ميزة Gemini Live خلال حدث إطلاق سلسلة هواتف بكسل 9. فقد كانت هذه الميزة متاحة سابقاً فقط للمشتركين في خطة "Gemini Advanced"، ولكنها الآن مفتوحة للجميع دون الحاجة إلى اشتراكات مدفوعة.

يمكن لمستخدمي أجهزة أندرويد تجربة ميزة الدردشة الصوتية الجديدة عبر الضغط على أيقونة الصوت في أسفل واجهة تطبيق Gemini. عند تفعيلها، يمكن للمستخدمين استخدام الميكروفون لطرح الأسئلة صوتياً، وستظهر واجهة Gemini Live في وضع ملء الشاشة مع زري "إيقاف" و"إنهاء" في الأسفل.

تعد هذه الميزة مفيدة للغاية، إذ توفر تجربة طبيعية حيث يمكن للمستخدمين إدخال معلومات جديدة أو توجيهات مختلفة أثناء المحادثة. كما يمكن تخصيص صوت المساعد بما يتناسب مع تفضيلات المستخدمين، مما يجعل لهجة وشخصية المساعد أكثر ملاءمة.

حالياً، تتوفر ميزة Gemini Live باللغة الإنجليزية فقط، ولكن جوجل وعدت بدعم لغات إضافية في المستقبل. كما تعتزم الشركة توسيع توافر الميزة إلى نظام iOS لاحقاً. وتجدر الإشارة إلى أن الميزة لا تتكامل حالياً مع الملحقات الإضافية لـ Gemini التي تمنح الوصول إلى خدمات جوجل مثل Gmail ويوتيوب ميوزيك، ولكن من المتوقع أن تتم إضافة هذه الإمكانية في الأشهر المقبلة.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.