آخر الأخبار

تطبيق Gemini يوسع خيارات التحميل ويضيف دعم الملفات مباشرة على الجوال


 أعلنت شركة جوجل عن تحديثات جديدة لتطبيق Gemini، حيث يضيف الآن دعماً لتحميل الملفات مباشرة من الجوال، بدلاً من اللجوء إلى الموقع الإلكتروني gemini.google.com، مما يعزز من تجربة الاستخدام ويضيف المزيد من المرونة للمستخدمين.

التحديث الجديد سيجعل تحميل الملفات أكثر سهولة، إذ سيضيف التطبيق رمز علامة زائد في الزاوية السفلية اليسرى من الشاشة بكاملها بجوار الميكروفون والكاميرا، بينما يظهر خيار Gemini Live على الجانب الآخر. يتيح هذا الرمز ثلاث خيارات جديدة على نظام أندرويد تشمل تحميل الملفات، التحميل من المعرض، والتحميل من Google Drive، فيما يفتقر نظام iOS إلى الخيار الأخير، محاكياً الخيارات المتاحة على الموقع الإلكتروني.

التطبيق يدعم مجموعة متنوعة من الملفات مثل النصوص العادية، مستندات مايكروسوفت مثل DOC وPDF، ومستندات جوجل، وملفات البيانات والجداول الإلكترونية كـCSV وXLSX، حيث يمكن للمستخدمين تحميل حتى 10 ملفات في آن واحد بشرط ألا يتجاوز حجم الملف الواحد 100 ميجابايت.

ومع طرح إصدار Gemini 1.5 Pro في مايو الماضي، تم إدخال إمكانات تحميل وتحليل المستندات عبر جداول البيانات، ولكنها كانت مقتصرة على العملاء الذين يستخدمون النسخة عبر الويب فقط.

اليوم، يتم توسيع هذه الميزة لمستخدمي تطبيق الجوال على نظامي أندرويد وiOS، مما يتيح لمشتركي Gemini Advanced الاستفادة من الإمكانات المتقدمة مباشرة من أجهزتهم المحمولة دون الحاجة لاستخدام جهاز كمبيوتر، مما يعكس خطوة جديدة نحو تعزيز إنتاجية المستخدمين وتوسيع نطاق استخدام Gemini كأداة ذكية وشاملة لإدارة وتحليل المستندات.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.