آخر الأخبار

تحسين تجربة الرد الذكي في جيميل بفضل الذكاء الاصطناعي Gemini


 أعلنت جوجل عن إدخال نموذج الذكاء الاصطناعي Gemini لتحسين تجربة الرد الذكي في تطبيق جيميل على الأجهزة المحمولة، حيث تهدف الشركة إلى تقديم اقتراحات رد سياقية للمستخدمين. على مدار الأشهر القليلة الماضية، شهد تطبيق جيميل تغييرات ملحوظة في واجهة المستخدم، بما في ذلك تحديثات جديدة للردود الذكية.

مع تكامل نموذج Gemini، أصبح بإمكان المستخدمين الحصول على ملخصات مدعومة بالذكاء الاصطناعي لسلاسل البريد الإلكتروني الطويلة، فضلاً عن تحسين تجربة البحث في التطبيق. باستخدام ميزة الرد الذكي، يقوم جيميل بتحليل محتوى البريد الإلكتروني المعني ويعرض ثلاث استجابات سريعة وملائمة في الجزء السفلي من الشاشة.

تُعتبر الاقتراحات المقدمة من جيميل عادةً أساسية، مما يجعلها مثالية للاستخدام في الحالات التي تتطلب ردوداً بسيطة مثل نعم أو لا أو ربما. ولكن، قد لا تكون هذه الاقتراحات مناسبة لجميع الرسائل، لذا قامت جوجل بتعزيز ميزة الرد الذكي بالتعاون مع Gemini لتوفير اقتراحات أكثر سياقية وتفصيلاً.

عند فتح نافذة إنشاء الرد على بريد إلكتروني، سيظهر لك ما يصل إلى ثلاث استجابات تم إنشاؤها بواسطة Gemini في الجزء السفلي. وتؤكد جوجل أن هذه الاقتراحات تستند إلى سلسلة البريد الإلكتروني بالكامل لتوفير ردود أكثر توافقًا مع السياق.

يوفر جيميل أيضًا خيار الضغط مطولًا على كل اقتراح للحصول على معاينة للرد الذي أنشأه Gemini. وبمجرد النقر على اقتراح ما، يُدرج مباشرة في نافذة الإنشاء، مما يسمح لك بتحريره إذا كان ذلك مطلوبًا.

من خلال العروض التوضيحية التي قدمتها جوجل، يبدو أن الاقتراحات الجديدة المدعومة من Gemini توفر فوائد ملحوظة مقارنة بالاقتراحات القديمة، حيث تتيح الردود المفصلة والسياقية توفير الوقت للمستخدمين.

تتوفر ميزة الردود الذكية المدعومة من Gemini حاليًا على جيميل لكل من أنظمة التشغيل أندرويد و iOS، للمستخدمين الذين يمتلكون حسابات Workspace المشتركين في خطط Gemini Business وEnterprise وEducation وEducation Premium. كما تتاح الميزة أيضًا لمالكي حسابات جوجل العادية الذين يدفعون مقابل خطة Google One AI Premium.

تعمل هذه الميزة في الوقت الحالي باللغة الإنجليزية فقط، بينما يعود تطبيق جيميل إلى عرض الاقتراحات الذكية التقليدية للغات غير المدعومة. يتطلب استخدام هذه الميزة التسجيل في Google Workspace Labs، مما يجعلها خيارًا مثيرًا للاهتمام للمستخدمين الذين يسعون لتحسين تجربتهم في إدارة البريد الإلكتروني.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.