آخر الأخبار

جوجل تتجه بالكامل نحو تطبيق Google Home


 يبدو أن أيام تطبيق Nest أصبحت معدودة، حيث تواصل شركة جوجل الانتقال بالكامل إلى تطبيق Google Home، مما يقترب بتطبيق Nest من نهاية مسيرته. منذ أن استحوذت جوجل على شركة Nest في عام 2014، تركزت جهودها على دمج تكنولوجيا المنزل الذكي الخاصة بنست مع رؤيتها الخاصة للمنزل الذكي.

شهد عام 2021 أكبر تحول في هذا الاتجاه، عندما أطلقت جوجل مجموعة جديدة تماماً من الكاميرات وأجراس الأبواب، والتي جاءت بدون تطبيق Nest، مما أثار تساؤلات حول مستقبل التطبيق. على الرغم من استمرار تشغيل تطبيق Nest، اتخذت جوجل خطوات ملموسة نحو الابتعاد عنه، بما في ذلك نقل الأجهزة القديمة إلى تطبيق Home.

بدأت جوجل في العام الماضي عملية ترحيل الكاميرا الشهيرة Nest Indoor Camera إلى تطبيق Home، وأصبح من الممكن الآن استخدام الكاميرا بالكامل عبر هذا التطبيق، مع احتياج تطبيق Nest فقط للإعداد الأولي. كما تمت ترحيل كاميرا Nest Outdoor وجرس الباب Nest Hello.

وكانت أحدث خطوة في هذا التحول هي إطلاق جهاز Nest Learning Thermostat الجديد (الجيل الرابع)، الذي يحل محل الطراز السابق الذي تجاوز عمره العقد. لم تعد جوجل تبيع الجيل القديم الذي كان يتطلب تطبيق Nest، بل تبيع فقط الطرازات التي تعمل مع تطبيق Home.

بالرغم من أن Nest Thermostat هو الجهاز الأكثر شهرة في تشكيلة Nest، فقد كان هذا التحول إلى تطبيق Home خطوة هامة بالنسبة لجوجل. ومع توقف جهاز Nest Secure، لم يتبقى سوى عدد قليل من الأجهزة التي تعمل مع تطبيق Nest، مثل كاميرات Nest IQ، التي من المتوقع أن يتم ترحيلها أيضاً خلال العام المقبل.

يبقى أيضاً قفل Nest x Yale، الذي لا يزال يحظى بشعبية، ويعمل مع تطبيق Google Home بشكل رئيسي، لكنه يتطلب تطبيق Nest لإعداد بعض الإعدادات المتقدمة. من المحتمل أن تقوم جوجل بترحيل القفل بالكامل إلى تطبيق Home في المستقبل أو حتى استبدال هذا المنتج.

في الوقت ذاته، تخلت جوجل عن مجال الأمن المنزلي خارج الكاميرات، واختارت شريكتها ADT لتقديم نموذج أمني جديد من ييل لنظامها الأمني. قد يستمر تشغيل تطبيق Nest لبعض الوقت في المستقبل لتلبية احتياجات معينة طالما أن المنتجات المدعومة تظل قائمة، ولكن من الواضح أن تطبيق Nest ليس له مستقبل طويل الأمد في ظل التطورات الحالية.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.