آخر الأخبار

هواوي تكشف عن خطط إطلاق النسخة التجريبية لنظام HarmonyOS NEXT في أكتوبر


 أعلنت شركة هواوي رسميًا عن خططها لإطلاق النسخة التجريبية العامة لنظام التشغيل الجديد HarmonyOS NEXT في الثامن من أكتوبر المقبل، وذلك خلال حدثها الإعلامي Huawei Connect 2024. يأتي هذا الإعلان كجزء من جهود الشركة لإصدار النسخة النهائية من هذا النظام الذي يمثل خطوة جديدة في مسيرة الشركة التقنية.

ستمكّن النسخة التجريبية العامة المستخدمين العاديين من تجربة نظام HarmonyOS NEXT للمرة الأولى، مما يتيح لهم تقديم ملاحظاتهم القيمة قبل الإطلاق الرسمي. وقد خضع النظام لعدة مراحل تجريبية خلال الأشهر القليلة الماضية، حيث أطلقت هواوي النسخة التجريبية للمطورين بعد مؤتمر المطورين HDC 2024، ثم فتحت باب المشاركة في النسخة التجريبية المغلقة لمجموعة واسعة من الأجهزة بما في ذلك Pura 70 وPocket 2 وغيرها.

ستشمل الدفعة الأولى من الأجهزة المؤهلة للنسخة التجريبية العامة من HarmonyOS NEXT سلسلة Mate 60 وسلسلة Mate X5 وجهاز MatePad Pro 13.2. ومن المتوقع أن توسع هواوي قائمة الأجهزة المشاركة مستقبلًا لتشمل إصدارات أخرى مثل سلسلة Pura 70 وPocket 2 وMatePad Pro 11.

يمكن للمستخدمين المهتمين التسجيل في برنامج النسخة التجريبية العامة عبر تطبيق My Huawei، مما يمكنهم من المساهمة في تحسين النظام وتطويره. ويتميز نظام HarmonyOS NEXT بالتخلي الكامل عن المكتبات الأساسية لنظام أندرويد، مما يعني أن المستخدمين لن يتمكنوا من تشغيل تطبيقات أندرويد على هذا النظام. ومع ذلك، تدّعي هواوي أنها تقدم حاليًا أكثر من عشرة آلاف تطبيق أصلي تغطي ثمانية عشر تصنيفًا مختلفًا، وتلبي احتياجات المستخدمين بنسبة تسعة وتسعين فاصل تسعة بالمئة، وذلك بفضل شراكتها مع المطورين وشركات التقنية الكبرى.

سيعمل HarmonyOS NEXT كنظام تشغيل متكامل عبر أجهزة هواوي المختلفة، وتطلق الشركة نظامها الجديد بتصريحات متفائلة تشير إلى تحقيقه في عام واحد إنجازات تعادل ما حققه نظاما أندرويد وiOS في سبعة عشر عامًا.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.