آخر الأخبار

فودافون و Intelsat تتعاونان لتوسيع خدمات الاتصال عبر الأقمار الصناعية


 أعلنت شركة فودافون وشركة إنتلسات، مشغل شبكة الأقمار الصناعية المتكاملة، عن توسيع شراكتهما لتقديم تغطية موسعة لخدمات الاتصال عبر الأقمار الصناعية المتنقلة للمؤسسات في المناطق النائية والمناطق التي يصعب الوصول إليها، وكذلك في حالات الكوارث.

تأتي هذه الاتفاقية في إطار تعزيز الشبكات الأرضية لشركة فودافون، حيث تهدف إلى توفير خدمات النطاق العريض للمؤسسات في المناطق المحرومة. وبذلك، ستحصل الشركات والحكومات والمنظمات الخيرية على دعم لتطبيقات متعددة، تشمل تتبع البضائع القيمة، وربط المواقع الجديدة أو المؤقتة، فضلاً عن توفير المرونة اللازمة والاستجابة السريعة لحالات الطوارئ.

أضافت فودافون محفظة خدمات Flex التابعة لشركة إنتلسات إلى مجموعة منتجاتها الشاملة للاتصالات عبر الأقمار الصناعية، المستهدفة لكل من القطاعين العام والخاص على مستوى العالم. وتعتمد الخدمة على شبكة من الأقمار الصناعية ذات المدار الثابت بالنسبة للأرض، حيث تقدم فودافون نوعين من المنتجات الآمنة والموثوقة وسهلة الاستخدام: الاتصالات أثناء الحركة باستخدام هوائي مثبت على المركبة، والاتصالات أثناء التوقف التي تتكون من محطة قمر صناعي مدمجة.

كما ستساهم خدمة إنتلسات في دعم ذراع فودافون الخيرية، وهي مؤسسة فودافون، في مبادراتها الصحية والتعليمية عبر أوروبا وإفريقيا. وتعتزم المؤسسة تقديم المساعدة للمنظمات غير الحكومية والحكومات ووكالات الإغاثة أثناء استجابتها لحالات الكوارث الإنسانية والبيئية.

في هذا السياق، صرحت ماريا أورامو، الرئيس التنفيذي لشركة فودافون للأعمال، بأن اتفاقية فودافون مع إنتلسات تضيف عمقًا واتساعًا للشبكة العالمية، مما يتيح توفير اتصال مرن إضافي للعملاء في أماكن يصعب الوصول إليها، سواء كانوا في حالة تنقل أو بحاجة إلى إنشاء اتصالات سريعة بعد الكوارث.

أما جان فيليب جيل، نائب الرئيس الأول للإعلام والتنقل والشبكات في إنتلسات، فقد أكد أن رفاهية المجتمعات مرتبطة بشكل متزايد بقدرتها على الوصول إلى خدمات الاتصال الموثوقة، مشيرًا إلى أن خدمات Flex تهدف إلى تمكين العملاء من الاستفادة من شبكة إنتلسات لتوفير الاتصال أينما كانوا، سواء كان ذلك للمبادرات الخيرية مثل مؤسسة فودافون أو المؤسسات العالمية أو عمليات الاستجابة السريعة.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.