آخر الأخبار

جوجل تستعيد روابط Internet Archive في نتائج البحث لتعزيز الوصول إلى الإصدارات القديمة


 بعد إيقاف عرض نتائج البحث المخزنة مؤقتًا في بداية العام، بدأت جوجل في إعادة إدراج روابط Internet Archive ضمن نتائج البحث، كما ذكر موقع The Verge. هذه الخطوة ستتيح للمستخدمين الوصول إلى الإصدارات القديمة من مواقع الويب بطريقة أسهل وأفضل.

ستظهر روابط Wayback Machine الجديدة في نفس الموقع الذي كانت تتواجد فيه الروابط المخزنة مؤقتًا سابقًا. يمكن للمستخدمين العثور عليها من خلال الضغط على النقاط الثلاث بجانب الرابط في نتائج البحث واختيار "المزيد حول هذه الصفحة". سيكون خيار "مشاهدة الإصدارات السابقة على Internet Archive" متاحًا في أسفل الصفحة، وعلى الرغم من أن التغييرات قد تستغرق بعض الوقت للظهور بشكل ثابت لجميع المستخدمين، يُنصح بالتحقق مرة أخرى إذا لم تكن هذه الميزة ظاهرة بعد.

في فبراير، أكد داني سوليفان، منسق البحث في جوجل، إيقاف الروابط المخزنة مؤقتًا، وأعرب عن أمله في أن يتم استبدالها بروابط أرشيف الإنترنت. يبدو أن هذه الفكرة قد أثمرت، حيث تم تنفيذ التعاون بنجاح، وقد قام Internet Archive بتفصيل هذه الميزة في منشور على مدونته. تعمل منظمة Internet Archive، وهي منظمة غير ربحية تأسست عام 1996، على أرشفة أكثر من 150 مليار صفحة ويب، مما يتيح للباحثين والمؤرخين وأي شخص آخر الوصول إلى هذه الصفحات.

يمكن للمستخدمين البحث في الأرشيف بشكل مباشر، ولكن التعاون الجديد مع جوجل سيجعل الوصول إلى الإصدارات المؤرشفة من مواقع الويب أسهل وأكثر ملاءمة أثناء التصفح اليومي. على الرغم من فوائد روابط Wayback Machine، إلا أنها لا تعوض بالكامل عن الروابط المخزنة مؤقتًا المفقودة، التي كانت توفر رؤية دقيقة لصفحات الويب كما تراها جوجل، بما في ذلك جميع التعديلات والتغييرات. كانت هذه الروابط تستخدم أيضًا لتصحيح الأخطاء وجمع الأخبار وحتى كبديل لشبكة VPN.

التعليقات

أحدث أقدم

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.